الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«الأزهر» يعلن فتح فصول محو أمية الكبار بمطروح مجانًا

كشكول

أعلن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية محمد حلمي، عن فتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار بجميع معاهد إدارات المنطقة  بالمجان.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه في إطار حرص منطقة مطروح الأزهرية علي تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين المنطقة الأزهرية و الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار تم توجيه تعليمات مشددة لجميع إدارات المنطقة ومعاهدها بتوفير  فصول تعليميه للراغبين في محو أميتهم وتوفير المعلمين وتذليل كافة العقبات لإتاحة الخدمة لكل من يرغب في محو اميه وتحقيق الهدف من المشروع .

كما أوضح منسق عام المشروع بمحافظة مطروح الأستاذ طلعت قبيصي أنه تم زيارة جميع إدارات المنطقة و تم فتح عدد من الفصول الدراسية بإداراتي مطروح والحمام التعليمية  وجاري التنفيذ بإدارة الضبعة التعليمية، حيث تم فتح ٤ فصول دراسية  بإدارة مطروح التعليمية (معهد د عبد الحليم محمود _ فتيات مطروح _بنين مطروح_المراقي بسيوة) كما تم فتح فصل دراسي بمعهد بنين الحمام  بإدارة الحمام التعليمية.

وأشار إلى، أن الفصول الدراسية لمحو الأمية تستقبل الراغبين في محو أميتهم  لمن هم فوق سن ١٦سنة وتكون مدة الدراسة تتراوح من ٣الي ٤ أشهر ويتم توقيع الراغب في محو أميته علي إقرار بعدم حصوله علي شهادة محو الأمية من قبل لإتاحة الفرصة للجميع .