الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خطة جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2020.. اليوم بمؤتمر صحفي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يعقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا، للكشف عن خطة الجامعة بالعام الدراسي الجديد 2020 / 2021.

يأتي ذلك بحضور مجلس الجامعة، حيث من المقرر أن يعرض الخشت، رؤية الجامعة بالعام الجديد في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين.

خطة جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2020

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالى، خطة تطبيق نظام التعليم الهجين، حيث تعتمد على الدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد.

ويقوم نظام التعلم الجديد "الهجين" على المزج بين نظام التعلم وجهًا لوجه، والتعلم عبر الإنترنت، وجرى اعتماده على نطاق واسع عبر التعليم الجامعى مع إشارة بعض العلماء فى الخارج إلى أنه "النموذج التقليدى الجديد للتعليم" أو "الوضع الطبيعى الجديد للتعلم".

وأوضح وزير التعليم العالى أنه من المقترح خلال هذه الخطة أن يتمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، الأمر الذى يسهم فى تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق الاستفادة الأمثل من خبرة أعضاء هيئة التدريس، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعات.

وتتضمن خطة الوزارة لتطبيق التعليم "الهجين" 3 محاور، وهي: التعلم، والتقييم، والأنشطة والخدمات، حيث سيتم تقسيم الطلبة فى مرحلة "التعليم" إلى مجموعات تدريسية صغيرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يومياً، وتعقيم وتطهير المعامل قبل كل معمل أو حصص عملية، إلى جانب التشديد على ارتداء الكمامات الواقية وذلك للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

يهمك أيضًا | خطة التعليم الفنى للعام الدراسي الجديد