الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان لـ"كشكول": ساعات الدراسة لن تتأثر بـ"التعليم الهجين"

كشكول

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة جاهزة للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، مشيرا إلى أن هناك استعدادات لتطبيق نظام التعليم الهجين.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن نظام التعليم الهجين يعتمد على شقين (التعلم عن بعد – التعليم وجها لوجه)، موضحا أن الجامعة أصبحت مهيأة تماما للتطبيق، بعد عقد أكثر من دورة تدريبية ورش عمل لأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة لكيفية التعامل مع الطلاب.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعة خاصة الكليات ذات الكثافة العددية مثل (الحقوق – التجارة – الآداب)، منوها إلى أن كلية التجارة سيتم تقسيمها إلى 3 دفعات، للحد من انتشار فيروس كورونا مع مراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية للطلاب والأساتذة.

كما أكد نجم، أن العام الدراسي الجديد سيشهد عمليات تناوب للحضور للطلاب والأساتذة للكليات العلمية والأدبية، مشيرا إلى أن نظام التعليم الهجين مطبق به في دول العالم وكبرى الجامعات.

وأوضح نجم، أن تطبيق النظام الجديد، لن يكون له أي تأثيرات على مقررات وعدد ساعات الدراسة، مؤكدا أن هناك تعليمات من قبل المجلس الأعلى للجامعات بضرورة التفاعل يوميا بين الطالب والأستاذ، مع الاهتمام بالجانب المعرفي في أيام الحضور للجامعة.