الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«على قديمو».. أولياء الأمور يلجأون لمسلتزمات السنة الماضية بسبب غلاء الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، ويستعد أولياء الأمور لهذا العام بشراء جميع مستلزمات الدراسة من حقائب وأدوات مدرسية وزي مدرسي وكتب خارجية وغيرهما، واجتمعت الآراء بغلاء الأسعار هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

تقول ولي الأمر فاتن أحمد، إنها استعدت للدراسة منذ شهر تقريبا: "بحثت عن الكتب الخارجية واشتريتها ولاحظت غلاء الأسعار، ولأن ابني ينتقل لمرحلة جديدة فهو محتاج زي جديد اضطريت لشرائه".

هستخدم شنطة السنة اللي فاتت
وتابعت، "عندي حقيبه منذ العام السابق ممكن أمشي حالي بها"، مضيفه أن المعرض الذي تقيمه الدولة يلبي احتياجات أولياء الأمور بأسعار مناسبة لهم".

وأكدت عزة عبد الرحمن ولي الأمر، أنها قامت باستعمال جميع أغراض العام الماضي من حقائب وزي المدرسة نظرا الارتفاع الملحوظ هذا العام، حيث أن أطفالها الاثنين بالمرحلة الابتدائية، مؤكده أنها قامت فقط بشراء الكتب الخارجية، قائلة: "الأسعار عالية علينا اوي".

بعمل جمعية علشان أشتري المستلزمات
وأشارت منى صلاح ولي أمر، إلى أنها تستعد لمصاريف مستلزمات كل عام دراسي بعمل جمعية تشمل جميع الأغراض، قائلة: "كل سنة بعمل جمعية في الإجازة عشان أقبضها على داخله المدارس واشتري بيها المستلزمات لأولادي الثلاثة".

وأوضحت بسمة سعيد ولي أمر، أنها استعدت للعام الدراسي الجديد بشراء الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لأن ابنتها قد انتقلت للمرحلة الإعدادية، مؤكده أن الأسعار هذا العام مرتفعه للغاية، وأنها اضطرت لشراء هذه الأغراض لانتقال ابنتها لمرحلة تعليمية جديدة.

يذكر أن العام الدراسي الجديد 2020/2021 قد يبدأ يوم 17 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية ومشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، لضمان صحة الطلاب وجميع العاملين بالعملية التعليمية، بالإضافة إلى ذهاب الطلاب أيام محدد وفقا لكل مرحلة تعليمية والجدول المحدد من قبل المدرسة.