الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  إن قرار زيادة المصروفات بالمدارس الحكومية، استقبله أولياء أمور المدارس الحكومية، بصدمة لأن الظروف الحالية في ظل جائحة كورونا تجعلهم يستبعدوا حدوث ذلك الآن فالحالة الاقتصادية سيئة جدا، فهناك من فقد عمله وهناك من حصل على نصف الراتب.

وتابعت"الحزاوي" أن عدد مرات الحضور خلال أيام الأسبوع محدود، وسوف يقوم ولي الأمر بعد ذلك بشحن باقات النت، حتى يتمكن أبنائهم من الدخول على المنصات التعليمية المختلفة، المقرر شرح المواد الأساسية عن طريقها. 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن البعض يلجأ لمجموعات التقوية حتى يستوعب أبنائهم المقررات الدراسية التي أعلن عنها الوزير، لافته إلى أن ولي الأمر غالبآ ما يكون لديه أكثر من طالب فالعبء كثير عليه، قائلة: "أخشى أن يتم التسرب من التعليم لعدد كبير وكلنا نعلم جيدا أن الجهل تكلفته عالية للوطن قد ندفع ضريبتها جميعا".

وأوضحت قائلة: "لا ننسى أن هناك بسطاء بيحاربوا الظروف من أجل تعليم أولادهم وقد شاهدنا بأنفسنا النماذج المشرفة من أوائل الثانوية العامة من ابن الحارس وبائعة الأحذية وطالب الفريسكا".

وأضافت، أما بالنسبة للمدارس الخاصة فأولياء الأمور تفاعلوا في جروب ائتلاف اولياء أمور مصر وعبروا عن معاناتهم مع المدارس الخاصة التي تحولت الي بيزنس لا ينظر إلى اعتبارات أخرى، فمع أزمة كورونا كان من المفترض أن يتعملوا برحمة وإنسانية، ولكن نجد بعضهم يلزم بدفع مصاريف ونسبة الزيادة أكثر من الزيادة التي تحددها الوزارة، بل هناك تعنت منهم هناك من يطلب أموال كاملة وليست على أقساط كما كان متبع وحتى مصاريف الباص زادت على الرغم من أن المدرسة سوف تكون عدد محدد من الأيام، متسائلة،" فهل يعقل أن ولي الأمر يدفع مصاريف باص كاملة وابنة هيروح عدد قليل من الأيام؟".
 
وناشدت مؤسس جروب ائتلاف أولياء امور مصر داليا الحزاوي، بضرورة تدخل الوزارة ورقابة على المدارس الخاصة، ومنعهم من استغلال ولي الأمر، مطالبة بإعادة النظر في المصروفات الحكومية ويتم ارجاء الزيادة لحين تحسن الأحوال الاقتصادية على الأقل.