الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف تفاصيل نظام الحصص فى العام الدراسي الجديد 2020-2021

تفاصيل نظام الحصص
تفاصيل نظام الحصص فى العام الدراسي الجديد

بدأت مختلف المدارس في مديريات التربية و التعليم في وضع جداول الحصص الدراسية وفق المنظومة التي حددتها وزارة التربية و التعليم استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

تفاصيل نظام الحصص فى العام الدراسي الجديد 2020-2021

 قامت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  بوضع ضوابط الدراسة داخل المدارس.

الحضور 

 قررت الوزارى ان يكون الحضور سوف يكون خمسة أو ستة أيام كما هو معتاد في الأعوام السابقة في حال تحقيق التباعد الاجتماعي، أما إذا تعذر ذلك يكون الحد الأدنى للحضور يومان أسبوعيًا بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي.

رياض الاطفال 

  أما الصفوف  من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي لا تقل أيام الحضور عن أربعة أيام أسبوعيًا في المدارس التي تعمل فترة واحدة ولو تطلب الأمر ـ لتوفير المسافات الآمنة في التباعد- المنصوص عليها يتم تشغيل المدرسة فترتين وتكون أيام الحضور ثلاثة أيام أسبوعيًا.

الحصص

وفيما يتعلق بالحصص المقررة بالمدرسة،  بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة)..  يتم تخصيص عدد (6) حصص لكل من "اللغة العربية، ومنهج Connect/المتعدد"، و(4) حصص للمواد "الرياضيات، واللغة الإنجليزية"، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من "التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية".
ومن الصف  الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين)..  يتم تخصيص (4) حصص لكل من "اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect/ المتعدد"، و(3) حصص لـ"اللغة الإنجليزية"، وحصة واحدة لكل من "الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية".

والصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.. يتم تخصيص (حصتين) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين "مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة".

 المرحلة الاعدادية 


بالنسبة للصفوف  من الأول إلى الصف الثالث الإعدادي.. يكون هناك (حصتين) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، المستوى الرفيع والحاسب الآلي والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين مادة اللغة الأجنبية الثانية والأنشطة.

يذكر أن العام الدراسي الجديد وفِي ينطلق يوم ١٧ اكتوبر من الشهر الجاري بالمدارس الحكومية عربي والرسمية لغات و الخاصة و الثانوية الفنية.