الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"الناظر": الكمامة خط الدفاع الأول للوقاية من كورونا ونسجل زيرو وفيات قريبا.. فيديو

كشكول

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا،  إن الوضع الحالي بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مطمئن في مصر، ويتضح هذا في عدد الإصابات القليلة، ونسب الشفاء الكبيرة خلال هذه الفترة.

 

وأضاف الناظر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" عبر قناة إكسترا نيوز، أنه بالرغم من انخفاض الإصابات في مصر، فلا يزال الفيروس موجود، مشيرا إلى اختفاء وفيات كورونا قريبا، قائلا: "قريب هنبقى زيرو وفيات، ولكن نخلى بالنا ونستمر في الإجراءات الاحترازية، خاصة إننا داخلين على الشتاء لأن هناك احتمالية بزيادة نشاط الفيروس".

 

وأكد رئيس المركز القومى للبحوث السابق، "الكمامة" بأنها خط الدفاع الأول للوقاية من فيروس كورونا المستجد" كوفيد -19" وفقا للدراسات، والتي يجب الالتزام بها مع التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات اللازمة، متابعا: "قد تحدث موجة ثانية من كورونا إذ لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية".

 

وأوضح الدكتور هانى الناظر، أن هناك أكثر من 150 لقاحا لفيروس كورونا في العالم حاليا، وتستعد الصين للاحتفال بالفوز في سباق اللقاحات في الفترة المقبلة، قائلًا: "نحن في مصر تعاقدنا مع الجانب الصينى على إنتاج اللقاح محليا، ونحن نمتلك قلعة في تصنيع اللقاحات في مصر متمثلة في المصل واللقاح".

 

ونصح" الناظر"، بضرورة الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمى، لاسيما وأن كل الدراسات قد أكدت أنه في حال إصابة الشخص بفيروسين في نفس الوقت (الأنفلونزا وكورونا) فهناك خطورة كبيرة على صحته نظرا لمضاعفة الأعراض.