السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: 750 جنيها مكافأة للعاملين بمناسبة العام الدراسي الجديد

كشكول

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 188 المنعقد، صباح اليوم، على صرف مكافأة لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين بجميع وحدات وكليات الجامعة 750 جنيها، وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد، والمولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس الجامعة، أن قرار صرف المكافأة تم اتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد في العام الدراسي الجديد، بما يعود بالنفع على خدمة العملية التعليمية وسير العمل بالجامعة والارتقاء به.

كما حيث قرر المجلس، إعفاء أبناء شهداء الجيش الأبيض من المصروفات الدراسية وإطلاق أسمائهم على القاعات التعليمية.

وأشاد رئيس الجامعة، بالدور الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤية القيادة السياسية في إدارة الأزمة والقرارات الرئاسية التي اتخذت حرصاً على سلامة المواطنين، معلنا عن إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض والعاملين بالمنظومة الصحية من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2020/2021 بكافة كليات الجامعة المختلفة و إطلاق أسمائهم على القاعات التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير جميع الاحتياجات من أدوية ومستلزمات طبية لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وأوضح حسن، أنه تم تحديد مبنى للعزل لعلاج مصابي فيروس كورونا يحتوي على 63 سرير رعاية مركزة فائقة، و28 جهاز تنفس صناعي، و25 سرير رعاية متوسطة، بالإضافة إلى تخصيص مبنيين بالمدينة الجامعية بسعة 480 سريرًا لعلاج مصابي فيروس كورونا، والتي تتراوح أعراض إصابتهم من بسيطة إلى متوسطة وتحت إشراف طبي من مستشفى الجامعي.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تنفيذ عدد من الحملات لتطهير وتعقيم مواقف السيارات والمصالح الحكومية ضد فيروس كورونا بعدد من مراكز المحافظة حرصاً على سلامة المواطنين وتنفيذًا لخطة الجامعة في المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى استقبال الجامعة للعائدين من الخارج بعد توفير كافة التجهيزات لهم من التعقيم والتطهير وذلك بعد تخصيصها مكانًا للحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا.