الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تشارك بورشة عمل لإعداد معلمي اللاجئين والمهاجرين

كشكول

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار مشاركة جامعة أسوان فى ورشة عمل بجامعة الزقازيق خلال الفترة من ٢ إلى ٥ أكتوبر ٢٠٢٠ بشأن مراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين وغيرهم بالشراكة مع جامعات "هيلوبوليس والزقازيق والأزهر و٦ أكتوبر".

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تأتي مشاركة جامعة أسوان ضمن متطلبات مشروع الاتحاد الأوروبى" برنامج شهادة تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين واللاجئين من خلال التعلم الهجين (المدمج)" وذلك بالشراكة مع دول اليونان وقبرص والمملكة المتحدة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه يمثل جامعة أسوان كل من الدكتور نادى كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان، والدكتور أحمد محمد العطيفى، والدكتور عادل عبدالفهيم بكلية العلوم، والدكتور عبدالناصر فايز، والدكتورة ياسمين السيد كامل بكلية التربية.

وأوضح الدكتور نادي كمال عزيز أنه تهدف تلك الورشة لمراجعة المقررات باللغة العربية لتجريبها على عينة من المعلمين القائمين بالتدريس فى فصول مختلطة من المصريين واللاجئين والمهاجرين أو فصول مدارس مجتمع فقط للاجئين والمهاجرين كخطوة سابقة لاعتمادها من تلك الجامعات ولجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات.