رئيس التحرير
شيماء جلال

الحكومة تحسم تسويات المعلمين وتؤكد أحقيتهم في التصعيد

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 03:09 م
وزير التعليم
وزير التعليم
طباعة

أسدلت الحكومة الستار على أزمة تصعيد المعلمين والعاملين، المعاد تعيينهم بمؤهلات أعلى أثناء الخدمة، إلى الوظائف القيادية والإشرافية، بمديريات التربية والتعليم، بمحافظات الجمهورية.

وأكد قرار وزارة التربية والتعليم، الصادر قبل أيام، جواز إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية من الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة، إضافة لأحقية المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين، وحصلوا على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، فى إدراج مؤهلاتهم العليا بملف خدمتهم وتسجيلها بصحف الأحوال الخاصة بهم، ويحق لهم التقدم لشغل وظائف التوجيه الفنى ووكيل مدير مدرسة، ووكيل ومدير إدارة تعليمية، بالإضافة إلى تدريسهم التخصص بالمؤهل العالى الجديد.

وترجع بداية الأزمة لتقدم عدد من المعلمين بمديريات الجمهورية، بعدة شكاوى لديوان عام وزارة التعليم مؤخراً، احتجاجا علي رفض تسوية أوضاعهم الوظيفية، بعد الحصول علي مؤهل أعلى، ورفض تصعيدهم إلى مناصب قيادية تتماشى مع مؤهلاتهم الجديدة.

في المقابل، تحركت وزارة التربية والتعليم؛ لدراسة الشكاوى المقدمة، ليصدر رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، قرارًا رسميًا يؤكد جواز إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، من الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة.


الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads