الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منحة تفوق للطالبة فاطمة الأطرش من المجلس العربي لسيدات الأعمال

صورة للطالبة
صورة للطالبة


منح المجلس العربى لسيدات الأعمال منحة التفوق للطالبة فاطمة كامل الأطرش، الأولى على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية، بمدرسة الثانوية الفنية بإدارة المطرية، وتم تكريمها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.
 
أعرب وزير التعليم عن تقديره لكل تلك الساعات والأيام والشهور التى قضوها في العمل والاجتهاد؛ حتى يحققوا أعلى درجات التفوق ويصلوا إلى اسمى مراتب التكريم.
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة عبير عصام الدين رفعت رئيس مجلس أمناء المجلس العربي لسيدات الأعمال علي أن التعليم الفني يشهد الآن أفضل طفرة في تاريخه الحديث، حيث تهتم الدولة بالتعليم بشكل عام من خلال إنشاء مدارس جديدة، وتطوير مدارس غير مستغلة، وتطوير المناهج وتحسين البرامج والأنشطة، واستحداث تخصصات تواكب العصر واحتياج سوق العمل، ودخول المستثمرين الصناعيين من خلال شركات كشريك من منطلق المسئولية المجتمعية للشركات بإنشاء مدارس فنية وكليات تكنولوجية وإمداد سوق العمل بالفنيين المهرة.
 
وأشارت إلى دور الجمعية كمؤسسة مصرية عربية في إعداد كوادر للحفاظ على الحرف اليدوية والتراثية فى جميع محافظات مصر كأحد أنشطته، وإبرام بروتوكول تعاون لإنشاء أكاديمية تحمى تراثنا فى أسوان للتدريب والتشغيل وإقامة المعارض للمنتجات وتسويقها داخليًا وخارجيًا، وإطلاق منحة "صنعة" لمدة الأعوام الجامعية للمكرمين الأوائل ٢٠٢٠.