الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات تعليم القاهرة للعام الدراسي الجديد

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

وجه وكيل وزارة  التربية والتعليم بمحافظة القاهرة محمد عطية، مديرين الإدارات بإعداد فرق إشرافية، بحيث تصبح المدرسة بأكملها فرق اشرافية لمتابعة جميع الطلبة أثناء فترة الدراسة وتكاتف الجهود، لمنع التزاحم أثناء دخول وخروج الطلبة للمدرسة.

الفسحة

وبالنسبة لطابور الطلاب والفسحة المدرسية، فشدد علي إعداد طابورين منظمين في الصباح وبعد الفسحة، والتأكيد على حضور الطلبة للمدرسة وقبول اعتذار عدم الحضور بتقرير طبي معتمد، وكذلك توفير الماسح الحراري لقياس درجة حرارة الطلبة.

جاء ذلك خلال الاحتماع الذي عقده لبحث آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد مع مديري الادارات التعليمية التابعة للمديرية، حيث تقرر تشكيل لجنة من المدير والوكيل لمراجعة الصيانة وتذليل العقبات والعمل على إزالتها ومتابعة طلاء أسوار المدارس وتزينها بالعبارات الإيجابية التي تحث على الانتماء والولاء للوطن وزيادة الدافعية على العمل لتظهر بالصورة اللائقة لمؤسسة تربوية.

الكتب 

 كما وجه بسرعة الانتهاء من حصر واستلام جميع أصناف الكتب من قطاع الكتب وتوزيعها على المدارس وعرض نسب السحب على المديرية، وإعداد بيان على موقع المديرية ويتم تحديثه يوميا وإعداد تقرير أسبوعي بالكتب المنصرفة.

شهد الاجتماع مناقشة  ومدراء الادارات التعليمية كل على حدي في نسب الصرف ومدي الإنجاز والانتهاء من صيانات المدارس، وتوفير عوامل الأمن والسلامة، والتأكد من صلاحية طفايات الحريق والتواصل مع الجهات المعنية مثل الحماية المدنية والحي وكافة الجهات للتوعية والدعم والمشاركة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع علي تأمين الكتب والأجهزة والدفاتر والمستندات في المخازن والدواوين والمدارس وحفظها في أماكن مرتفعة والتواصل مع كافة الجهات المعنية، وتأمين غلق التيار الكهربي بعد يوم العمل، وتجهيز خطة عمل وكذلك خطة بديلة في حالة حدوث أي عطل أو طارئ وسرعة التواصل مع المديرية ومواجهة الأزمات.
يذكر أن العام الدراسي الجديد  2020 / 2021 سوف ينطلق يوم 17 اكتوبر القادم في المدارس الحكومية عربي والخاصة والرسمية لغات والفنية.