رئيس التحرير
شيماء جلال

"حجازي": ننسق مع التعليم العالي لالتحاق طلاب الثانوية المؤجلين بالجامعات أسوة بزملائهم

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:38 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الأمور مستقرة داخل لجنة الامتحان، بثاني أيام امتحانات الثانوية العامة المؤجلين بالدور الأول والراسبين فى مادة أو مادتين فى امتحانات الدور الثانى .

وأكد نائب الوزير، انه تم مراعاة التباعد بين الطلاب خلال الجلوس بلجنة الامتحان، كما أن الأسئلة واضحة ومباشرة، قائلاً: الامتحانات منتظمة ولا توجد أى شكاوى حتى الأن.

وكشف رئيس الامتحانات أن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات سوف يعقد لهم تنسيق لمنحهم فرصة الالتحاق بالجامعات أسوة بزملائهم الذين نسقوا على مدار 3 مراحل، موضحا أنه تم التنسيق مع مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى بشأن الطلاب الذين يؤدون الاختبارات، موضحا أنه لهم كامل الحقوق، مشيرا إلى أن بعضهم يؤدى الامتحان بالدرجة الفعلية للمادة (100% من درجة المادة)، والبعض الآخر يختبر بنصف الدرجة فقط أى 50% وهؤلاء من رسبوا فى مادة أو مادتين فى امتحانات الثانوية العامة دور ثان والتى عقدت خلال أغسطس الماضى.

وأشار إلى أن الطلبة الذين يستفيدون من الدرجة الفعلية للمادة هم من أجلوا اختبار الدور الأول للثانوية بسبب عذر قانونى منعهم من دخول الامتحان، قائلا: من يتبقى للإعادة للعام المقبل سوف يؤدى الامتحان ورقيا.

 

ads
ads
ads