السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة دمنهور: تطوير المقررات والمناهج وفقا للمواصفات العالمية

كشكول

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على حق كل طالب في الجامعة فى التعليم المتميز، وتوفير كافة السبل للحصول عليه لذا يجب تطوير المناهج والمقررات التى تتناسب مع مهارات الخريج وفقا للمواصفات العالمية.

 ووجه "صالح" بضرورة إضافة وتعميم  المقررات الإلكترونية والنظام الرقمى بجميع الكليات مع بداية  العام الدراسي الجديد، وما يحتويه المقرر من كتاب إلكترونى وبنك أسئلة وامتحانات إلكترونية مطورة، مضيفا أن أهم فوائد هذه المقررات الإلكترونية هى الإتاحة لكافة فئات الطلبة وتكون فى متناولهم حيث يستطيع الطالب الإطلاع عليها طوال الوقت ومنذ بداية العام الدراسي، مما يتيح  الاختيار للطلاب مما يعود بالنفع على الطالب مادياً ومعنوياً.

وأردف رئيس الجامعة، أن الجامعة سوف توفر نسخ من هذه الكتب داخل مكتبات الجامعة للطلاب ممن لا يتوافر لديهم خدمات الإنترنت.

فى السياق ذاته أكد صالح، على ضرورة تواصل الكليات مع أفضل كليات وجامعات عالمية متميزة وعمل مذكرات تفاهم أو تبادل برامج وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، لتعظيم الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية فى طرق التدريس واكتساب مهارات جديدة من ذلك.

 جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذى عقد أمس الخميس، الموافق ٢٤ سبتمبر لمناقشة ومتابعة خطة الكليات للاستعداد للعام الجامعي الجديد، من صيانة شاملة للمعامل والمدرجات والبوابات والعمل بكل السبل على زيادة موارد الجامعة وتنميتها ومايستجد من أعمال.