الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

كورونا تتسبب في غلق فصلين بالإسكندرية.. و«التعليم» تعلق

ارشيفية
ارشيفية

كشف بعض أولياء أمور مدرسة بايونيرز بالإسكندرية عن ظهور حالة كورونا لطالب في قسم الامريكان؛ مشيرين إلى أن المدرسة أخذت قرار بغلق الفصل الخاص بالطالب.

وأوضح أحد أولياء الأمور خلال منشور على جروب أولياء أمور وطلاب المدرسة، أن الأعراض التي ظهرت علي الطالب في ارتفاع شديد في درجة الحرارة وفقدان حاستي الشم والتذوق.

وأضاف أولياء الأمور في منشورهم أن المدرسة فعلت ما عليها وتركت أمر الذهاب إلى المدرسة من عدمه اختياري مع توفير البدائل الإلكترونية.

ومن ناحية آخرى أرسلت مدرسة house of English  بالإسكندرية بريد إلكتروني لجميع أولياء الأمور، أكدت خلاله أنه تم غلق فصل الصف الأول الثانوي في الامريكان بسبب ظهور حالة كورونا، ويحق لأولياء الأمور متابعة الدروس عن طريق برنامج زووم.

وقالت خلال رسالتها إنه تم اكتشاف إصابة طالب بكورونا  يوم ٢١ سبتمبر، ويحق له العودة مرة أخرى إلى المدرسة حسبما أعلن يوم ٤ أكتوبر المقب، وحثت جميع طلاب فصله بمتابعة دروسهم أون لاين من المنزل.

ومن جهته أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم أنه أصدر نشرة رسمية منذ أمس، وتم توزيعها علي المدارس تضمنت كافة التعليمات الخاصة بآلية غلق فصل أو مدرسة حال ظهور فيروس كورونا فيها.

وشدد حجازي على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في كافة المنشآت التعليمية، والتي تتضمن توفير البيئة الصحية للطلاب داخل المدارس، من خلال الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ومراعاة تطهير الخزانات بصفة دورية، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار، وتطهير حافلات المدارس والاهتمام بتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي والتنبيه بأهمية استخدام الكمامات الطبية.
 
وأكد أيضا على ضرورة الاهتمام بتوعية الطلاب بغسل الأيدي بالماء باستمرار، ووضع بوسترات رفع الوعي بين الطلاب عند مدخل المدرسة وتوزيعها على الطلاب.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد أعلنت عن تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية طبقًا للقرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014، حيث تختص تلك اللجنة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنشآت التعليمية إلى جانب الاختصاصات المنصوص عليها في القرار الوزاري.