الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برنامج تدريبي لإعداد مدربين من معلمي التعليم الفني المتميزين

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في إطار تنفيذ خطة قطاع التعليم الفني في تفعيل التعليم الالكتروني التفاعلي ، والاعتماد عليه في تنفيذ جزء من الخطة الدراسية للعام الدراسي 2020/2021 في ظل تداعيات فيروس كورونا ، سيتم تنفيذ برنامج تدريبي لإعداد مدربين من معلمي التعليم الفني المتميزين في الفترة من 26 سبتمبر 2020 حتى 1 أكتوبر 2020 بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة .

وقالت وزارة التربية والتعليم ، سيركز تدريب قطاع التعليم الفني ، على برامج وتطبيقات مايكروسوفت ، وتطبيقات اويس 365 ، وإنشاء وتفعيل منصة إدمودو.

وكان قد وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني ، على أن تسري أحكام هذا القانون على مؤسسات التعليم والتدريب التقني والفني والمهني العامة والخاصة بجميع أنواعها.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة انهت مفاوضاتها مع ألمانيا بصفتها من انجح الدول في التعليم الفني ، مشيرا إلى أن تلك المفاوضات استمرت لمدة سنتين .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذه الهيئة ستكون هيئة للجودة بمشاركة ألمانية دولية لاعتماد مناهج التعليم الفني الجديدة و شهاداته ، بحيث تكون شهادات التعليم الفني معتمدة في الخارج ، وبالتالي "اي حد هيكون معاه شهادة تعليم فني يقدر يشتغل في اي دولة في العالم".