الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إعلان نتيجة مدارس المتفوقين بالرقم القومي 2020

كشكول

يترقب طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" ظهور نتيجتهم، حيث يبحث الكثير من الطلاب الذين أجروا الاختبارات الأيام الماضية وأولياء أمورهم عن رابط ظهور النتيجة وسط حالة من التوتر والقلق. 

موعد إعلان نتيجة مدارس المتفوقين


ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين 2020 stem، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد تصحيحها من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ويقدم لكم كشكول رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يتم من خلاله إعلان نتيجة مدارس المتفوقين stem بالرقم القومي وهو كالتالي: من هنا

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM وهي كالتالي:


1- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفياً لشروط التقدم.

2- يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء إختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفياً الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسمياً حصوله على براءة إختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الإختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الإختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.

3- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفائه لشروط التقدم.

4- الطالب العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة للمنهج المصري، حال حصوله على شهادة تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

5- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها من قبل المراحل التعليمية بالوزارة شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية المحددة داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

6- الطالب الذي اجتاز امتحانات أبناؤنا في الخارج في المدارس المرخص لها بتدريس المنهج المصري (مدارس المسار المصري) ومستوفياً شروط التقدم.

تابع أيضاً:


7- الطالب المصري الذي اجتاز تقييم المشروعات البحثية لامتحانات أبناؤنا بالخارج في القنصليات المصرية، حال حصوله على شهادة إمتحان تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

8- الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي والمضاف درجاتها إلى المجموع الكلي شريطة إستيفاء شروط التقدم.

9- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 شريطة إستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل.