الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أسعار مجموعات التقوية بالمدارس 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

انتهت وزارة التربية والتعليم من إعداد الضوابط الجديدة لتفعيل مجموعات التقوية المدرسية بالعام الدراسي 2020/2021.

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن القانون الجديد لـ مجموعات التقوية المدرسية يجعلها أكثر كفاءة ومرتكزة على أسس تربوية وتحقق الجودة، كما تحافظ علي سلامة وأمن الطلاب.


كيفية اختيار المدرسين في مجموعات التقوية 2021


قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اختيار مدرس مجموعات التقوية يرجع إلى الطلبة، مشيرًا إلى أن المعلم بالمجموعة يجب أن يكون مؤهلًا في التربية والتعليم، أو يمتلك خلفية تربوية ورخصة لمزاولة المهنة.


شرط انضمام المدرس إلى مجموعات التقوية 2021


وكشف أن المدرس بمراكز الدروس الخصوصية من الممكن أن ينضم إلى مجموعات التقوية بشروط، موضحًا أن الشروط تشمل التزامه بالحصول على الرخصة لمزاولة المهنة.

أضاف أن المعلم النشط يمكنه كسب 3 آلاف جنيه فى ساعتين لو تراوح عدد الطلاب في المجموعة من 50 إلى  100 طالب، وذلك وفقا لمهارة المعلم، وأوضح أنه يحق لكل لطالب اختيار معلمه للحصول لديه على مجموعة تقوية، على أن يقوم بتسجيل بياناته في الإدارة المدرسية.

وتعقد مجموعة التقوية في قاعات مجهزة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، ومزودة بالوسائل التعليمية اللازمة.


مصروفات مجموعات التقوية 2021


وبالنسبة لمصروفات مجموعات التقوية ، سوف توزع حصيلتها على الجهات المشاركة، حيث تقرر أن يكون  85% من حصيلة مجموعات التقوية للمعلمين القائمين على عملية التدريس، بينما تخصص النسبة الباقية وهي 15 % للإدارة المدرسية التي تشرف علي مجموعات التقوية.

أضاف أن مجموعات التقوية في سنوات النقل سوف تخضع لاشراف الإدارات المدرسية ، بينما تخضع مجموعات التقوية في الشهادة الإعدادية و الثانوية لاشراف الإدارات التعليمية، على أن يتاح للطالب الالتحاق بآي مجموعة تقوية يختارها في آي مدرسة ، ودون التقيد بالمدرسة المقيد بها.


اقرأ ايضا

مد فترة التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس

موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2020

«التعليم» تحدد المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية