الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كيف تحفز طفلك للدراسة عن بعد؟.. أخصائي تربية توضح

أرشيفية
أرشيفية

اقترب موعد بدء الدراسة التي من المقرر أن تبدأ يوم 17 أكتوبر، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -١٩"، لضمان صحة الطلاب وجميع القائمين بالعملية التعليمية.

كما أصبحت هناك طريقة جديدة في التعلم وهي الدراسة عن بعد،  ولكن بعد الطفل عن الانشطة والأصحاب يمثل عبء كبير علي نفسيته بالإضافة للتعليم نفسه.

وتقول الدكتورة هايدي المصري اخصائي تربية الأبناء، إن في طريقة التعلم الجديدة اي" الدراسة عن بعد" لابد من تجنب مقارنة الطفل بغيرة وتجنب قول بعض العبارات مثل"  لا تقول له أنت كسلان، لا تنفعل معه أثناء الدراسة، لا تستعجل فهمه، لا تصفه بصفات سيئة،  لا تشغله بالدراسة طول اليوم، لا لتوقعات غير منطقية".

وكشفت " المصري" بمنشور لها عبر صفحتها الرسمية على إحدي مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" عن عبارات محفّزة للطفل مع التدريس عن بعد، ومنها:

‏- بدأت تتعلم بسرعة .

‏- أحب طريقة متابعتك للدرس.

‏- ما شاء الله عليك.

‏- واثق من نفسك .

‏- بتتقدم بسرعة .

‏- متقلقش أكيد هتتعود .

‏- أفكارك جميلة .

وأشارت أخصائي تربية الأبناء، إلي أنه لابد من مساعدة الطفل عند الدراسة عن بعد، من خلال وضع  نظام ثابت، وتوفير  مكان مناسب وبعيد عن التشتيت، بالإضافة إلي التحلي بالصبر، مشيرة إلي أنه لابد من تفهم قلق الطفل وتوتره، وإعطائه له مساحة كافية للراحة واللعب.