الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تتابع خطة الاعتماد والجودة بكلية الطب

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

عقدت كلية الطب جامعة الفيوم، اجتماعًا لمتابعة  تنفيذ خطة الكلية للحصول على شهادة الاعتماد والجودة وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٠/٩/٢٠، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم ورئاسة الدكتور ياسر حتاتة عميد الكلية.

وبحضور الدكتور محمود هويدى مستشار رئيس الجامعة لشئون ضمان جودة التعليم والاعتماد، وعميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، والدكتور عاصم العيسوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال فرج  مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجى بالجامعة، والدكتور حنان عبد المنعم مدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وصرح الدكتور ياسر حتاتة عميد الكلية، أن أدارة الجامعة تقدم كل الدعم الممكن لكلية الطب في سبيل الحصول على شهادة الاعتماد والجودة بوصفها من الكليات التي تمثل ركيزة رئيسية في أي جامعة.

وأضاف عميد الكلية، أن الحصول على الاعتماد من أهم أولويات الكلية في الوقت الحالى والذي تسخر له الكلية جميع إمكاناتها عن طريق التعاون المثمر بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية لإنجازه في أسرع وقت ممكن.

فيما ناقش الدكتور محمود هويدى مستشار رئيس الجامعة، المعايير اللازم اجتيازها للحصول على الاعتماد ونسبة الإنجاز في كل معيار على حده والمعوقات التي تقف في سبيل ذلك انتهاءً بوضع الخطة وتشكيل فريق العمل وتوزيع المهام واستكمال البيانات، مؤكدًا على أهمية التعاون والتكامل بين جميع العاملين بالكلية لاستكمال أركان ملف الاعتماد.