السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

في ظل التقلبات الجوية.. "الناظر"يوجه نصائح للحفاظ على صحة الجلد

كشكول



قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن فصل الخريف يبدأ جغرافيا يوم ٢١ سبتمبر وسيبدأ معه تغيرات مثلما حدث اليوم من هبوب رياح محملة بالاتربة وتباين في درجات الحرارة.

وأشار" الناظر" إلي أنه من المتوقع  أن تستمر  هذه الرياح المحملة بالأتربة لعدة أيام، مشيرا إلي أن هذه التغيرات تجعلنا نتخذ عدد من الإجراءات للحفاظ علي صحة الجلد وصحتنا بصفة عامة ومن أهم هذه الاجراءات هي:
 ١- مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الادأنفيه والادأطفال وكبار السن الأكثر تضررا من هذه التغيرات وعليهم تجنب الخروج في الاجواء المتربة وعلي  ربات البيوت مراعاة غلق النوافذ لمنع دخول الاتربة داخل المنزل.
 ٢- انصح خلال الاسبوع الحالي مرضي الحساسية اعتبارا من اليوم بتناول قرص زيرتك او تلفاست ١٨٠ او ليڤوهستام مساء يوميا وللأطفال معلقة صغيرة.
 ٣- الحرص دائما علي الاستحمام يوميا وباستخدام صابونة الجلسرين.
 ٤-عادة يتعرض الجلد للجفاف في مثل هذه الاجواء لهذا لابد من الاكثار دائما من شرب المياه وترطيب الجلد مساء بمرطبات ويمكن استخدام الفازلين لانه آمن علي الجلد.
 ٥-الحرص كالعادة علي تناول السلطة الخضراء يوميا لاحتوائها علي الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ علي صحة الجلد والبشرة مع هذه التغيرات الجوية.