السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تحل أزمة المدرسة البريطانية بالإسكندرية.. وبدء الدراسة بها الأحد

أرشيفية
أرشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أن الدراسة بالمدرسة البريطانية في الإسكندرية ستبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 20 سبتمبر 2020.

جاء ذلك بعد زيارة وفد من وزارة التربية والتعليم للمدرسة لحل أزمة المدرسة مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار المصدر خلال تصريح خاص لـ"كشكول"، إلى أنه تم الوصول الي حل يضمن افتتاح الدراسة بالمدرسة البريطانية بالإسكندرية؛ مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم ستشرف  علي ادارة المدرسة وشؤونها المالية وتوفيق وضعها القانوني بدون المساس بجودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلابها.

وكان أولياء الأمور والمعلمين قد نظموا وقفة احتجاجية داخل المدرسة الأسبوع الماضي وطالبوا بسرعة إصدار قرار اللجنة الوزارية المشكلة لبحث الأزمة بين مجلس الأمناء ومجلس إدارة المدرسة.

وطالب أولياء الأمور باستبعاد مجلس الإدارة الحالى وعدم تغيير هوية المدرسة وتشكيل مجلس إدارة يدير المدرسة، وتمكين الإدارة البريطانية من إدارة المدرسة، مع ضرورة وجود متابعة لتنفيذ قرارات الوزارة من قبل مديريةالتعليم وإدارة التعليم الخاص بالإسكندرية.

وأشاروا إلى أن مجلس الإدارة الحالي أصدر قرارات تعسفية باستبعاد ووقف مرتبات المديرين والمعلمين من الجنسية البريطانية؛ وأدى ذلك إلى تجميد الدراسة مما يؤدى بالضرر البالغ على مستقبل الطلاب وحرمانهم من الشهادة المعتمدة دوليا كمدرسة بريطانية ، ويجعل الطلاب مضطرين للحصول على شهادة معادلة وهو ما كان غير متبع فى السابق الي جانب حرمانهم من الالتحاق بالجامعات البريطانية مباشرة.