الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي" الامتحان الدولي للرابع الابتدائي ليس له علاقه بصعود الطلاب الصف الأعلى

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم العام وشئون المعلمين، عن طبيعة عقد اختبار دولي للصف الرابع الأبتدائي وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، اثناء افتتاح الجامعة اليابانية بالاسكندرية.

وأكد حجازي، فى تصريحات خاصة، أن تلك الاختبار سيكون على عينة ممثلة من الطلاب في كل دولة وليس كل الطلاب، مثل اختبارات دولية مثل البيزا والبيرلز والتيمز، للصفوف الرابع الابتدائي والثامن أو التاسع الاعدادي في عدد من الدول .

وشدد نائب وزير التعليم، أن هذا الأختبار ليس له علاقة بنجاح الطالب، وصعوده للصف الأعلى، مضيفاً أن كل مدرسة ستجري اختبار نهاية العام الدرسي لجميع الطلاب لصعودهم للفصل الخامس، وتابع أن الهدف من اجراالاختبار الدولي، هو فقط مقارنة مستوى طلاب الدول في اللغة العربية والعلوم والرياضيات.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن خلال كلمته، أمس، أثناء افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات التعليمية، عن خوض طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحان دولي على مستوى العالم، لمعرفة وقياس الاستفادة من الدراسة خلال السنوات السابقة.