الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ما هو موعد نتيجه تقليل الاغتراب 2020

كشكول

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2020 ننشرها حيث كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، بدأت يوم السبت الموافق ١٢ سبتمبر تستمر حتي اليوم الأربعاء الموافق ١٦ سبتمبر.

حيث من المقرر إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بعد غلق التسجيل على موقع التنسيق البوابة الحكومية المصرية إلكترونيًا بـ 48 ساعة.

رابط تقليل الاغتراب 2020

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية اضغط هنا

شروط تقليل الاغتراب

وأعلن موقع التنسيق الإلكتروني عبر البوابة الحكومية قواعد تقليل الاغتراب، حيث إن الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي:

أولاً: التحويل بين الكليات:

●التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

● التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

● الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

● التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

● لا توجد تحويلات ورقية.

● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

● استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.

● المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويل بين المعاهد:

● يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

● لا توجد تحويلات ورقية.

● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2020

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثالثة للتنسيق بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، ستنطلق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وستبدأ عقب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب.