رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جامعة الزقازيق: إعادة إعمار ورفع كفاءة 110 منزلًا من متضرري السيول

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 05:56 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، احتفالية تسليم عدد 110منزلاً من متضرري السيول بعد الانتهاء من إعادة إعمارهم ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلي توزيع 40 طناً من السلع الغذائية على الأهالي بعدد 15 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بمركز الحسينية، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وضمن المسئولية المجتمعية لجامعة الزقازيق.

وذلك بحضور الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة، ولمياء كمال عبد المطلب الأمين المساعد لشئون البيئة، والدكتور عادل القاسم مسئول أسرة شعاع الخير، والدكتور عاطف عامر منسق جامعة الطفل، والمهندس محمد ماهر السباعي عضو مجلس الشيوخ، وممثلين عن المجتمع المدني.

وأكد رئيس الجامعة، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً من خلال توفير متطلباتهم الضرورية وتحسين مستوى معيشتهم.

وأشاد رئيس الجامعة، بالإسهامات المتميزة لأسرة شعاع الخير بقيادة الدكتور عادل قاسم وشباب طلاب الجامعة المتطوعين من أجل خدمة مجتمعهم والمشاركة في حل مشكلاته، فضلاً عن التنسيق المتواصل بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدني بهدف تنفيذ مبادرات تساهم في خدمة المجتمع والوصول بالمساعدات للفئات الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجاً متمنيا لهم دوام العطاء.

وقال شعلان، إن الشباب هم رواد إنجاز اليوم وجميعنا سعداء بما حققته سواعدهم من أجل مساعدة الأهالي المستحقين والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم، مؤكداً أن الجامعة تحرص دائماً لتقديم كامل الدعم اللازم للشباب باعتبارهم القوة الدافعة للمستقبل والسبيل لتحقيق التنمية المنشودة للبلاد.

وهنأ رئيس الجامعة الأسر المستفيدة، مؤكداً أن جميع إمكانيات الجامعة المادية والبشرية مسخرة دائماً لخدمة أبناء محافظة الشرقية، بينما أعرب الأهالي عن سعادتهم بإعادة إعمار ورفع كفاءة منازلهم ودعم جامعة الزقازيق الدائم لهم من خلال تقديم المساعدات اللازمة بالإضافة إلى مشاركتهم في حل مشكلاتهم.

وخلال الاحتفالية، كرم الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة طالبة بالصف الثانى الإعدادي نظراً لتفوقها ولتشجيعها على مواصلة الاجتهاد، حيث قدم لها دعوة من جامعة الطفل للمشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والترفيهية والزيارات الميدانية للكليات العملية وورش العمل التي تقام داخل الجامعة.

كما قدم أهالى القرى هدية تذكارية لرئيس الجامعة وشهادة تقدير إلي الدكتور عادل القاسم كرسالة شكر وتقدير علي مايتم تقديمه من مساعدات.

بينما أوضحت الدكتورة غادة شاكر، أن الجامعة تسعي لخدمة المجتمع الي جانب دورها التعليمي من خلال الاستفادة من أفكار وقدرات الطلاب وحثهم علي المشاركة في خدمة وتنمية البلاد، وتواصل تنفيذ المبادرات الهادفة لأسرة شعاع الخير بكلية التجارة، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة للمساهمة في الوصول بالمساعدات للمناطق الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة

ومن جانبه، قال القاسم، إن قافلة شعاع الخير بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت رعاية رئيس الجامعة قاموا بالانتهاء من أعمال إعادة أعمار ورفع كفاءة عدد 110 منزلاً موزعين ٤٠ منزلا إعادة أعمار ورفع كفاءة ٧٠ سقفا ودورات مياه وذلك بعدد 15 قرية تابعين لمركز الحسينية وهم قرى "دوامة، الحمادين، الهلايلة، العطلات، أولاد زين، الدهيبة، الكتايرة، جزية الصاوي، الشهيد أحمد عبد السلام، عزبة محجوب، عزبة طلبة، عرب اسكندر، عرب الغريزة، الإخيوة، عبدالدايم"، بالإضافة إلى توزيع السلع الغذائية والملابس وألعاب أطفال علي الأسر من محدودي الدخل والأكثر احتياجاً بالقرى.

Advertisements
ads
ads