السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: نظام الثانوية العامة القديم أفسد التعليم لسنوات طويلة

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لن تطلق وصف "امتحانات" على اختبارات الثانوية العامة، في الدور الأول والثاني، بداية من العام الحالي.

وأضاف شوقي، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالإسكندرية: "هنسميها فرص امتحان متكررة للامتحان، هنعتمد الدرجة الأعلى اللي خدها الطالب، للقضاء على نظام الثانوية العامة القديم، الذي أفسد التعليم المصري لسنوات طويلة".

وتابع: "النظام القديم للثانوية بوظ التعليم سنين كتير، وحوله إلى صراع محموم على الدرجات بلا أي شكل وبلا أي مهارة لدى غالبية الطلاب عدا قلة من الطلاب الجادة". وتابع: "نعمل على إطلاق منصة لطلاب الثانوية العامة، تغنيهم عن كل ما عداها حتى الكتب الإلكترونية، فهي عبارة عن مكتبة للدروس الإلكترونية، وفيديوهات عالية المستوى يدرسها أفضل المعلمين المعتمدين، وسنعلمهم كيفية حل النوع الجديد للأسئلة".

وأشار، إلى أنّ هناك منصة جديدة تحمل اسم E-BOOKS، وهي عبارة عن كتب تفاعلية، حيث جرى تحويل 80 كتابًا من إجمالي 172 كتابًا، في صورة كتب تفاعلي، وهو مشروع طموح: "نفسنا كل طالب في مصر يقدر يوصل للمحتوى الرقمي، وبالتالي لازم كل طالب بداية من 4 ابتدائي يبقى معاه جهاز، وبنفكر في مشروع لسه هيكتمل، بحيث ندي فرصة لكل طفل في مصر يكون معاه جهاز شكل أو آخر، مش الدولة هتجيبه وتديله، لكن هنحاول نجيبه بسعر مخفض جدًا وإتاحته للتلاميذ والطلاب بداية من الصف الرابع".