رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:42 ص
ثانوية ازهرية
ثانوية ازهرية
محمود علي
طباعة
Advertisements

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بدء الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020، للطلاب الذين تقدموا بطعون على نتائجهم منذ فتح باب التظلمات في الـ 15 من أغسطس الماضي.


رابط نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020


وأتاح الأزهر الشريف، الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020 عبر الرابط التالي: هنــــــــــــــــــا.

في الوقت نفسه، قال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية، إن عدد تظلمات الثانوية الأزهرية 2020 التي وصلت للإدارة خلال 16 يوما من بدء تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية على التصحيح تجاوزت ٤١ ألف تظلم.


الكيمياء أكثر مواد تظلمات الثانوية الأزهرية 2020


وأضاف في تصريحات لكشكول، أن مادة "الكيمياء" كانت الأكثر طعنا من الطلاب، وبلغ عدد الطعون عليها حتى الآن قرابة أربعة ألاف تظلم، وأن  نتائج تلك التظلمات ستبدأ في الظهور خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر وافق على فتح باب التظلم للطلاب الذين صدر لهم قرار إلغاء مادة أو أكثر، وعلى الطالب الذي يرغب في التظلم التوجه الى الإدارة القانونية بالمنطقة التابعة له.

وكان الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، قد أعلن عن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الازهرية 2020، الأحد 16 أغسطس، ولمدة شهر تنتهي اليوم الأربعاء، حيث يتم تقديم الطعون بمقر الإدارات التعليمية؛ تخفيفًا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق، مضيفًا أن قطاع المعاهد جهز  198 مركزًا وإدارة على مستوى الجمهورية.

وبين رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يحق للطالب تقديم طعون على المواد التي يرغب في التظلم فيها، مقابل سداد الرسوم 100 جنيه فقط، يستردها حال الحصول على أي درجات إضافية، حيث يتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها بدءًا من الثامنة صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا.

وأعلن وكيل الأزهر،  أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي  بلغت  72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%،  بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين  وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.

وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي  2018/ 2019  (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.


خطوات تظلمات الثانوية الأزهرية 2020


يسدد الطالب 100 جنيه عن كل مادة.

- يستلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

- يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية من هنا

- يراجع الطالب الموقع كل فترة للاطلاع على الموعد لرؤية ورقة الإجابة.

- في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحابه الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

- يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

- تقوم الإدارة التعليمية بفحص ورقة الإجابة ومراجعتها وطبعها بطريقة «سكانر» ليطّلع الطالب عليها عبر الموقع الإلكتروني لمعرفة موقفه من التظلم.

ومن المقرر أن تنتهي فترة التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء، بعد أن استمرت لمدة شهر.

 

اقرأ ايضا

«مدبولي»: إنشاء 100 كلية ومعهد و10 جامعات حكومية وأهلية

رئيس الوزراء: شكل جديد لامتحانات الثانوية العامة.. ولا داعي للخوف

 «شوقي»: مصر تغير جلدها ونسعى لإتاحة التعليم المجاني بجودة عالية

Advertisements
ads
ads