الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تجديد الثقة في 5 عمداء كليات بجامعة بني سويف

كشكول

أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف قرارا رقم (1187)، اليوم ، بتجديد قيام الأستاذ الدكتور دينا احمد عزت بأعمال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية لمدة عام.

جدير بالذكر ، حصلت الدكتورة دينا على بكالوريوس الطب و الجراحة ، كلية الطب جامعة القاهرة ، فى ديسمبر 1995، بتقدير ممتاز مع مرتبة شرف ، ثم الماجستير طب الأطفال كلية الطب جامعة القاهرة فى نوفمبر 1999 تقدير جيد جدا، ثم الدكتوراه في طب الأطفال كلية الطب جامعة القاهرة في مايو 2005 ، كما عملت قائما بأعمال رئيس قسم الأطفال بكلية الطب جامعة بنى سويف.

كما أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف قرارا رقم (1192) ، اليوم ، بتجديد بقيام الدكتور احمد على احمد فرغلي بأعمال عميد كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة لمدة عام .

جدير بالذكر ، أن الدكتور أحمد فرغلي أستاذ علوم المواد و تكنولوجيا النانو بكلية الدراسات العليا العلوم المتقدمة، عين معيدا بكلية العلوم في ١٩٩٦ ثم حصل على الماجستير من جامعة القاهرة و الدكتوراه من جامعة المنيا و ترقى لدرجة أستاذ مساعد في الكيمياء الفيزيائية ثم أستاذا لعلوم المواد و تكنولوجيا النانو بنظام التميز العلمي.


وقد شغل مناصب عديدة منها رئيس قسم النانو تكنولوجي و وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث. و على مستوى الجامعة شغل منصب مدير مكتب دعم و تمويل المشروعات و مدير المعامل المركزية و مدير وحدة تطوير البحث العلمي ثم مديرا تنفيذيا لمركز تطوير الأداء الجامعي. و له أكثر من ٨٥ بحث علمي منشور في دوريات علمية.

كما أصدر  رئيس جامعة بني سويف قرارا رقم( 1190)، اليوم ، بتجديد قيام الدكتورة ألفت عبدالرحمن دياب بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي حتى بلوغ سن المعاش.

جدير بالذكر، أن الدكتورة ألفت حاصلة على بكالوريوس العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة عام 1983 ، ثم الماجيستير بتقدير عام جيد جدًا عام 1990 ، ثم الدكتوراه في مجال الميكانيكا الحيوية من كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة عام 2005 ، وتدرجت في المناصب الجامعية حتى وصلت الى وظيفة أستاذ مساعد بكلية العلاج الطبيعي جامعة بنى سويف ، ثم استاذًا بالكلية ثم وكيلًا للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عام 2016.
وقد حصلت على العديد من الدورات التدريبية في مجالات مهارات النشر الدولي واخلاقيات البحث العلمي والارشاد الاكاديمي والتعلم الفعال بالإضافة إلى الأنشطة البحثية التي قامت بها في إطار التعاون الدولي من خلال مشاركتها في المؤتمرات الدولية ونشر العديد من الأبحاث في المجلات المحلية والدولية.
إقرأ ايضا: 


كما أصدر الدكتور منصور حسن  قرارا رقم (1188) ، اليوم ، بتجديد قيام الدكتور ممتاز محمد يحيى حجاب الأستاذ بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم – بأعمال عميد معهد النبات الطبية والعطرية.


جدير بالذكر، شغل الدكتور ممتاز حجاب عدد من المناصب الإدارية، منها خبير في إدارة المشاريع والموارد البشرية بدولة ألمانيا، ومستشار تطوير بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالسعودية، ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية، ومسئول الاتصال ببرنامج البحوث والتنمية مع الاتحاد الأوروبي، ومستشار العلاقات الدولية بالجامعة، ووكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية، ومنسقًا عاما للشعب والبرامج الجديدة بالجامعة.

كما أصدر " حسن "،  قرارا رقم (1189) ،  اليوم ، بتجديد قيام الدكتور عبد العزيز السيد  بأعمال عميد كلية الإعلام لمدة عام .

حصل الدكتور عبد العزيز على ماجستير بتقدير ممتاز عام 1996م وحصل على   الدكتوراه عام 2002، ثم ترقي لدرجة أستاذ مساعد عام 2009 ثم استاذ الصحافة  2015.

يذكر أن الدكتور عبد العزيز قد شغل منصب رئيس قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي من عام ٢٠٠٩وحتي عام ٢٠١٤، و عميد ومؤسس كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا جامعة جنوب الوادي ، كما انه عضو لجنة قطاع معاهد الاعلام واللغات بوزارة التعليم العالي ، وعضو لجنة الخبراء  بلجنة قطاع الدراسات الاعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات ، و رئيس لجان تقييم معاهد الاعلام واللغات بوزارة التعليم العالي  ، و له عدد كبير من المؤلفات العلمية أهمها التشريعات الإعلامية، نظريات الاتصال ومناهج البحث العلمي، كما اشرف واشترك في مناقشة ما يزيد عن 90 رسالة ماجستير ودكتوراه في كليات واقسام الاعلام.

كما أصدر رئيس جامعة بني سويف قرارا رقم  (1191) ،  اليوم ، بتجديد قيام الدكتور هاني حامد دسوقي  بأعمال  عميد كلية التمريض  بالجامعة لمدة عام.

 تجدر الإشارة ، أن الدكتور هاني استاذ الطب النفسي وعلاج الادمان هو مؤسس قسم الطب النفسي بكلية الطب البشرى بجامعة بنى سويف ، والعميد السابق لكلية العلوم الصحية التطبيقية ، والمشرف على قسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة الفيوم،  وامين صندوق الجمعية المصرية للطب النفسي.