رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الصحة» تكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر الأحذية

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:25 م
أرشيفية
أرشيفية
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تسائل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، "هل فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر الأحذية من الشوارع إلى المنازل؟"، وبالتالي تنتشر العدوى الفيروسية داخل المنزل، لذا قامت وزارة الصحة والسكان بالرد على هذا الأمر، الذي أثار حيرة بين العديد من الأشخاص.

وكشفت الصحة إن احتمالية انتقال" كوفيد - 19" من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية.

وقالت إنه للاحتياط وخاصًة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرص على ترك حذائك على مدخل بيتك.

وأشارت إلى أن ذلك سوف يمنع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية.

كانت وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الإثنين، عن خروج 808 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 84969 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الإثنين، هو 101177 حالة من ضمنهم 84969 حالة تم شفاؤها، و 5661 حالة وفاة.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads