رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

منى زكي توجه أولياء الأمور بطرق حماية الطفل من التحرش.. "فيديو"

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 10:27 ص
منى زكي
منى زكي
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قدمت الفنانة المصرية منى زكي خلال الفترة الماضية، المساعدة للناجيات من التحرش الجنسي، وسلطت الضوء كثيرًا على قضايا التحرش، ونشرت عبر خاصية "الاستوري" على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" انستجرام" تنبيهات لكيفية حماية طفلك من التحرش الجنسي.

ووجهت الفنانة سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في مصر والشرق الأوسط، عددًا من الرسائل المهمة، وطلبت من الأباء والأمهات أن يخصصوا الوقت لأولادهم، ولتربيتهم وتعليمهم كيفية التعامل مع البنات.

وناشدت الفنانة منى زكي الأباء والأمهان عبر فيديو حضور ورشة عمل هدفها "كيف تحمي طفلك من التحرش الجنسي"، من المقرر أن تقام يوم 18 سبتمبر بتنظيم مؤسسة Safe Kids في مصر، مضيفة أنه من المهم أن تتعلم الأسرة الطرق الأساسية والضرورية لحماية أطفالهم من هذا التحرش، والأذى التي سيتعرضون له.

وجاء الفيديو بعنوان "كيف تحمي طفلك – التمكين ضدّ التحرش الجنسي"، والتي ستنطلق بورشة عمل مهمة، وأوضحت في حديثها أن معظم الأهل يخافون في العادة من التحدث مع أطفالهم عن هذه الأمور في سن مبكرة، موضحة أن الدراسات تؤكد أن الطفل الواعي والمراهقين يستطيعون الدفاع عن أنفسهم لمواجهة المتحرشين بهم.

وأشارت إلى أنها قامت بنفسها بتوعية أطفالها ضد التحرش الجنسي، واستعانت في تلك الفترة بكتاب عنوانه "أنا غالي" لتوصيل المعلومات الصحيحة لأولادها في ذلك الموضوع.

وتفاعل معها متابعيها ومعجبيها على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، ومجموعة من الفنانين والوجوه المعروفة دعمًا لهذه القضية المهمة في المجتمع.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads