رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2020

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 06:37 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2020 يبحث عنه كثيرون حيث كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثالثة للتنسيق بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، ستنطلق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وستبدأ عقب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب يوم ١٦ سبتمبر الجارى.

مرحلة تقليل الاغتراب 2020

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، بدأت يوم السبت الموافق ١٢ سبتمبر تستمر حتي الأربعاء الموافق ١٦ سبتمبر.

رابط تقليل الاغتراب 2020

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية اضغط هنا

شروط تقليل الاغتراب

وأعلن موقع التنسيق الإلكتروني عبر البوابة الحكومية قواعد تقليل الاغتراب، حيث إن الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، صباح اليوم الإثنين، أن 75 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأضاف السيد عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي:

أولاً: التحويل بين الكليات:

●التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

● التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

● الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

● التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

● لا توجد تحويلات ورقية.

● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

● استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.

● المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويل بين المعاهد:

● يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

● لا توجد تحويلات ورقية.

● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.


قد يهمك أيضا:

"التعليم" توجه بتنفيذ ما ورد بكتاب قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري



Advertisements
ads
ads
Advertisements