الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

هدوءٌ تامٌّ يسود لجان امتحانات القرآن الكريم بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

كشكول


مع انطلاق امتحانات مادة القرآن الكريم لفرق النقل بجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وفي ضوء توجيهات فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة،  ونواب رئيس الجامعة كلّ في موقعه؛ قام عمداء الكليات بتفقد اللجان؛ للاطمئنان على سير لجان الامتحانات وانتظامها. 

ففي  قطاع الوجه البحري بطنطا قام الدكتور محمد راضي، عميد كلية الاقتصاد المنزلي؛ بتفقد اللجان واطمأن على الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الكلية؛ من رش للمدرجات كافة وتطهيرها وتعقيمها.
وفي السياق نفسه قام الدكتور سامي هلال، عميد كلية القرآن الكريم؛ بتفقد امتحانات القرآن الكريم، واطمأن كذلك على انتظام العمل داخل اللجان.

وفي قطاع الجامعة بمدينة نصر قام الدكتور عوض اسماعيل  عبد الله ، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة بالمرور على لجان الامتحانات بالكلية، مطمئنًا على جميع الإجراءات الاحترازية والتهوية والإضاءة. 

وفي قطاع الوجه القبلي بأسيوط تفقد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلى بأسيوط، و الدكتور رفعت علي محمد، عميد كلية اللغة العربية بأسيوط لجان الامتحانات، مؤكدًا أنها تسير في هدوء تام، ومن خلال مناخ مناسب لجميع الطلاب بفرق النقل المختلفة،
     أما كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور فقد تفقدت الدكتورة نادية خميس الحناوي، عميدة الكلية؛ لجان الامتحانات، التي تعقد وسط هدوء تام، ووجود لجميع إدارة الكلية.
   وفي كلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية قامت الدكتورة نهلة متولي، عميدة الكلية؛ بمتابعة سير العمل بلجان امتحانات القرآن الكريم بالكلية لمختلف فرق النقل بالفترتين: الصباحية  والمسائية،  وقد اطمأنت عميدة الكلية على الإجراءات الاحترازية والمناخ  المناسب  للطالبات؛  لمساعدتهن  على أداء الامتحانات في مناخ مناسب.
     وبالنسبة إلى فصول الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الفيوم، فقد قام الدكتور محمد إبراهيم حسانين، المشرف على الفصول؛ بتفقد لجان امتحانات القرآن الكريم،  واطمأن على الإجراءات الاحترازية الموجودة على أرض الواقع، والتي كان لها الدور الأكبر في سبيل الحفاظ على سلامة الطالبات وصحتهن خلال فترة الامتحانات.
وفى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة بورسعيد، قام الدكتور محمد اللبان، عميد الكلية؛ بتفقد اللجان، واطمأن على الإجراءات اللازمة لتوفير المناخ المناسب للطالبات لمساعدتهن على أداء امتحانات مادة القرآن الكريم لفرق النقل المختلفة بالكلية.