الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي": زيادة درجات 33 ألف كراسة إجابة بتظلمات الثانوية

كشكول


كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والمشرف علي امتحانات الثانوية العام الدكتور رضا حجازي ، أن إجمالى عدد الكراسات التي استفادت من التقدم بتظلم للدور الأول للثانوية العامة بلغ 33 ألف و 159 كراسة من إجمالى عدد الكراسات التى تم تقديرها بجميع القطاعات قبل إعلان نتيجة الدور الأول لجميع الطلاب المتقدمين والتى وصل إلى (8004000) كراسة مما يدل على أن نسبة تعديل الدرجات بلغت (%0.4) من إجمالي عدد الكراسات التى تم تقديرها.

أشار أن تلك النسبة ، هي مؤشر يدل على جودة أعمال التقدير، و ثقة الوزارة الكاملة فى كفاءة  المعلمين المنتدبين لأعمال التقدير، و في نفس الوقت عدم  تهاون الوزارة أبدًا فى إعطاء أى طالب حقه كاملاً. 
في نفس السياق ، وضح أن موعد انتهاء قبول طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثانى يوم الخميس لاقادم ، ولن يستفيد من تظلمه إلا الطالب المتقدم لامتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية أو الطالب الراسب فقط. 
 
يذكر أن امتحانات الدور الاول للثانوية استغرقت هذا العام شهر في الفترة من 21 يوينو وحتي 21 يوليو وذلك في 56 ألف لجنة فرعية علي مستوي الجمهورية بحد أقصي 14 طالب في اللجنة بسبب اجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد-19.