الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة تنسيق رياض الأطفال القاهرة 2020 كي جي 1

رياض الاطفال
رياض الاطفال

سيطرت حالة من القلق والتوتر على أولياء أمور وازدادت معدلات البحث عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال القاهرة 2020 كي جي 1، نتيجة تأخير اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، لقبول الطلاب، بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة القاهرة، بالعام الدراسي 2020-2021م،

قال مصدر مسئول بوزارة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال القاهرة 2020 كي جي 1 ، بالمدارس الرسمية " التجريبيات"، خلال اليومين المقبلين.


نتيجة تنسيق رياض الأطفال القاهرة 2020 كي جي 1


وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة، أن القبول الطلاب بمرحلة رياض الأطفال على مستوى المحافظة، يتم على حسب سن الأطفال المتقدمين الأكبر سناً، ووفقاً للكثافة الاستيعابية بكل مدرسة أو القاعات الموجودة والتى يتم توفيرها فى المدارس لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة المتقدمين.


موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021


ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، والمدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.

وشدد وزارة التربية والتعليم، انه سيتم  تقليل الكثافة بالمدارس عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خطة الوزارة لحضور الطلاب، للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


اقرأ ايضا

انطلاق امتحانات القبول بالمدرسة الدولية الحكومية أكتوبر ٢

معامل تنسيق جامعة القاهرة تستقبل طلاب الثانوية العامة لتقليل الاغتراب

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.. نصائح لتهيئة طفلك للعودة للدراسة


أما الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي  لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

وبالمرحلة الاعدادية والثانوية، الثلاث صفوف، الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.