الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«المناهج تفاعلية».. ننشر شكل العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية

معاهد الازهر
معاهد الازهر

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، ملامح وشكل العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية، التي تطبق العام.

وقال المصدر في تصريحات لـ"كشكول"، إن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يعكف الآن على وضع خطة وتفاصيل العام الدراسي الجديد، أسوة ما تم في التربية والتعليم، وسيتم عرضها على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الخطة تعتمد على تقليل حضور الطلاب والطالبات بالمعاهد، وعدم حدوث أي تكدسات داخلها، لعدم حدوث أي إصابات بفيروس كورونا، ما يؤدي إلى غلق المعهد فورا.

ولفت إلى أنه بالنسبة لحضور الطلاب للمعاهد، فإن ذلك يعتمد في المقام الأول على كثافة الفصول، وفترات الحضور الصباحية والمسائية للطلاب، مشيرا إلى أن الحضور في هذه الحالة يختلف من معهد إلى آخر.

ولفت المصدر، إلى أن بعض المعاهد ستطبق حضور الطلاب يومين فقط، وأخرى ثلاث، وغيرها يحضر فيها الطلاب طوال أيام الأسبوع، طبقا لكثافة كل معهد، مشيرا إلى أن العمل بالمعاهد أثناء الدراسة العام المقبل، يعتمد على تقليل الاحتكاك بين جميع المتواجدين بها.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تحويل جميع المناهج  إلى تفاعلية، ويدرس الأزهر الشريف حاليا توزيع التابلت على الطلاب لتطوير مهاراتهم ورفع قدرتهم علي التعامل مع المناهج التفاعلية الجديدة.

وشدد المصدر على أنه سيتم تكثيف الدورات لتطوير أداء المدرسين، ليتمكنوا من التعامل مع المناهج الجديدة، مشيرا إلى أن الأزهر بدأ في خطة تطوير شاملة للمناهج منذ فترة، وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأشار المصدر إلى أن قطاع المعاهد، خاطب المناطق الأزهرية لحصر طلاب كل مرحلة، تمهيدا لتوزيع الطلاب بطريقة مناسبة.