الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أرشيفية
أرشيفية

بدأ طلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسى المقبل 2020,2021، أداء امتحان القبول الكترونيا فى عدة محافظات، حيث بدأت لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا وتستمر حتى السادسة مساءاً، وتعقد الاختبارات على 3 فترات يوميا، ويؤدى الطالب امتحانات، استعداد عقلى ولغة إنجليزية ورياضيات وعلوم.

أكدت الوزارة، في بيان، أن الامتحان يعقد إلكترونيًا مرة واحدة، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته في المرحلة الإعدادية، وبغض النظر عن العذر الذي دفعه إلى التغيب، على أن تعلن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وشددت على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا للرغبات، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول.

وأشارت إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن اجتياز الطالب معيار النجاح في كل مكونات الاختبار الإلكتروني وفقا لمعيار النجاح الذي يحدده المركز القومي للامتحانات، والمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار الإلكتروني وفقا لمعايير يضعها المركز القومي للامتحانات.

وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذي تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأي مدرسة أخرى غير تلك التي تم تنسيقه وتسكينه عليها، حيث إن المدارس تعمل بالنظام الداخلي.

وكانت الوزارة فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين 22 أغسطس الماضي وحتى نهاية الشهر، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019-2020 دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من "اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم)، يرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصيل لشروط التقدم والإجراءات المطلوبة لمدارس المتفوقين.