الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تشابه أعراض البرد و"كورونا".. تعرف على كيفية التمييز

أرشيفية
أرشيفية

حالة من القلق تراود بعض الأشخاص في حالة ظهور أي من أعراض البرد والانفلونزا، ويعتقدون أن هذه الأعراض توحي باصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيتسائل البعض عن" كيفية التمييز بين أعراض؟".

فهناك عوامل محددة يمكن أن تكشف عما إذا كنت مصابا ببرد أو أنفلونزا أو فيروس كورونا المستجد، وفقًا لباحثين من جامعة جنوب كارولينا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

لقد حددوا ترتيبًا متميزًا بين مرضى كورونا المستجد، ففي حالة إصابتك فيروس كورونا ستصاب بحمى يتبعها سعال، انا في حالة الأنفلونزا الموسمية، يصاب الناس عمومًا بسعال قبل الحمى، حيث من المرجح أن تبدأ نزلات البرد بالتهاب الحلق كأول أعراض المرض، كما أوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فيما تظهر الحساسية فجأة وتشمل حكة في العين، والعطس، وسيلان الأنف، والتنقيط بعد الأنف.

وتأتي تلخيص الأعراض الأولي من كل مرض على النحو التالي، لتحديد إصابتك باي نوع من أنواع المرض:

- كورونا تصاب أولًا: بـ حمى.

- انفلونزا : تصاب أولًا بـ  سعال.

- "البرد" : تصاب أولًا بـ التهاب الحلق

- الحساسية :" تصاب بمجموعة أعراض وهي حكة في العين ، والعطس ، وسيلان الأنف ، وسيلان الأنف ، كلها مرة واحدة.

تحدد الدراسة هذه على أنها الأعراض الأولى التي تظهر في كل حالة، ومع ذلك ، يجب توخي الحذر ، حيث لن يصاب كل شخص مصاب بـ COVID-19 بالحمى.

بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يصاب بعض مرضى الإنفلونزا بالسعال ، وهذا هو السبب في أن طول الوقت الذي تستغرقه الأعراض في الظهور قد يكون دليلًا آخر.

حدد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الاختلافات الرئيسية في ظهور الأعراض في COVID-19 والإنفلونزا، حيث من الممكن يكن أن تستغرق أعراض كورونا وقتًا أطول للظهور من أعراض الأنفلونزا، حتى خمسة أيام بعد الإصابة.