الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام 3 سنوات صناعي بدمياط

طلاب
طلاب

أعلنت المديريات التعليمية تنسيق القبول بمدارس الثانوى الصناعي للعام الدراسي 2020/2021؛ حيث اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠ وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

قواعد الالتحاق بتخصص غير موجود بالإدارة التابع لها الطالب


وكشف عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط عن عدة ملاحظات مُتعلقة بتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي من بينها أنه يتم قبول الطلبة الحاصلين على الإعدادية العامة من المدارس الخاصة حسب إقامة ولى الأمر وحسب التنسيق المُعلن لكل إدارة، كما يتم القبول بالمدرسة الفندقية برأس البر ومدارس التدريب المزدوج واللوجستيات بعد اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية وفق الكثافة القانونية، أما فى حالة اختلاف محل إقامة الطالب المثبت ببطاقه ولى الأمر عن الإدارة التعليمية التى حصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية يتم القبول بمدارس محل الإقامة الجديد المثبت ببطاقه ولى الأمر؛ يأتي ذلك بعد الحصول على موافقة مدير عام التعليم الفنى وحسب التنسيق المُعلن.

وأشار الي أنه فى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بتخصص غير موجود بادارته التعليمية يتقدم ولى الأمر بطلب لمدير عام التعليم الفنى للالتحاق بأقرب مدرسة بها التخصص الذى يرغب الالتحاق به على أن يحصل على الحد الأدنى للمدرسة، حسب التنسيق المُعلن والتخصص المطلوب داخل المدرسة اذا سمحت الكثافة بذلك.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، المرحلة الثانية لتنسيق القبول بمدارس التعليم الصناعي نظام الـ3 سنوات والتي اختلفت من إدارة لآخرى.


ضوابط استلام ملفات الطلبة المتقدمين للتعليم الصناعي



حيث أشارت إلى أنه يتم قبول ملفات الطلبة بعد فحصها جيدا مع الالتزام باتباع جميع تعليمات التنسيق؛ بحيث يستمر قبول ملفات الطلبة والطالبات في المرحلة الثانية والمتخلفين عن التقدم في المرحلة الأولي والتي قبلت المدرسة نفس مجموع درجاتهم.

إلى جانب أن الطلاب الحاصلين علي شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عام 2020 يتم قبولهم بالتعليم المهني بالمدارس التي بها إعداد مهني وذلك بمجموع التنسيق الصناعي الخاص بالمدرسة.

اقرا ايضا

تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة 2020-2021

تفاصيل عقد امتحان الثانوية العامة لـ«الظروف القهرية» هذا العام

رابط تقديم طلب تقليل الاغتراب عبر بوابة الحكومة المصرية 2020