الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020 لطلاب الدبلومات الفنية

التقديم في معادلة
التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020

أعلن المجلس الأعلى للجامعات نظام التقدم لنظامي المسابقة المركزية والمسابقة الموحدة وكذلك رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020 لطلاب الدبلومات الفنية، حيث يهدف هذا النظام إلى تمكين الطلاب من التقدم إلكترونيًا على نظامي المسابقة المركزية (دبلومات المدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية) والمسابقة الموحدة (دبلومات الشهادات الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات).

رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020 لطلاب الدبلومات الفنية:

يجب على المتقدم اتباع التعليمات الجديدة التالية:-

الدخول على الموقع الالكتروني واختيار نوع (مسابقة مركزية.. هنا / مسابقة موحدة.. هنا) وإدخال بيانات المتقدم الاساسية.

طباعة إذن الدفع والذي يشتمل على القيمة المطلوب دفعها وطريقة الدفع الذي يوضح البنك ورقم الحساب المطلوب الدفع فيه (أو استخدام خدمة معينه للدفع)

دفع رسوم المسابقة بالبنك أو باستخدام الخدمة الموضحة بإذن الدفع والحصول على إيصال الدفع (يجب الاحتفاظ به).

عمل مسح Scan لايصال الدفع مع المستندات المطلوب (شهادة المؤهل – بطاقة الرقم القومي – صورة شخصية) وتحويلها الى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت ولمعرفة طريفة انشاء ملف pdf من المستندات المطلوبة من الرابط هنا.

لتحميل الملف pdf الناتج على نظام التقدم بالدخول إلى رابط (استكمال الطلب وإرسال الملف الذي يحتوى على (شهاده التخرج - بطاقة الرقم القومى - وصل الدفع - صورة شخصية).

طباعة استمارة التقديم (لا يمكن طباعة الاستمارة إلا بعد إدخال بيانات المتقدم الأساسية واستكمال الطلب بإرسال ملف المستندات المطلوبة).

يجب على المتقدم بعد يومين عمل متابعة الموقع وذلك لمعرفة حالة الطلب حيث أنه يقوم الموظف بمراجعة ملف المستندات المرفق وبيانات المتقدم لتحديد حالة الطالب. يجب على المتقدم عند فحص حالة الطلب أن يتأكد هل يوجد نقص في الطلب وإذا وجد يجب عليه تنفيذ ما هو مطلوب منه لذا على المتقدم عند وجود استكمال بيانات او مستند خاص مطلوب منه لابد ان يقوم بالدخول لتعديل الطلب وعمل المطلوب منه.

في حالة أن يكون الطلب مقبول يقوم الطالب بطباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفظ به.