الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالفيديو.. وزير التعليم العالي عن أحوال الأساتذة ماليًا: الدولة لم تتأخر

كشكول

علق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، علي سؤال "لماذا لم يتم النظر في تحسين الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس خاصة مع تصاعد العديد من الحملات المطالبة بذلك؟"، قائلا "الدولة لم تتأخر عن هذا الموضوع وتم زيادة حافز الجودة حوالي ٤ مرات خلال العامين الماضيين".

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في برنامج "من مصر" المذاع علي قناة cbc، أنه تم تغيير القانون المعني بالبدلات الخاصة بالإشراف ومناقشة الرسائل وتصحيح الامتحانات، قائلا "دا لم يمكن ان يحدث لأنها مر عليها ٤٠ و٣٠ عام".
 وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه تم عمل صندوق أحوال أعضاء هيئة التدريس وأسرهم اجتماعيًا ، قائلا "دا لم يكن متواجد ووفرنا له مصادر دخل من الجامعات الخاصة والأهلية الموجودة الآن، اذا نظرا إلى تحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس اجتماعيًا وتدريبيًا  وصحيًا، وقريبا حاجة عن موضوع المعاشات يتم العمل بها مع وزارة المالية ومجلس النواب لتحسين أوضاعهم المالية".

وتابع عبد الغفار، "عندك حق مينفعش أننا نطور العملية التعليمية وليس في بالنا العاملين والمؤثرين بها، كما تم تحسين صندوق أحوال العاملين ويتم صرف من الوقت للتاني، وذلك لدعم الصندوق والملف هام جدا لأن لا أحد يستطيع العمل به وهو مستريح من غير ما يكون مطمن".