الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات الدراسات العليا بقطاع الطب

كشكول

تفقد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ لجان الامتحانات؛ للاطمئنان على انضباط العملية الامتحانية، حرصًا من الجامعة على صحة أبنائها وسلامتهم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
     

 
وتابع نائب رئيس الجامعة -خلال الجولة- تجهيز قاعات الامتحانات والمدرجات؛ حيث يراعى ترك مسافة بين كل طالب والطالب المجاور له في كل اتجاه، وتُطَهَّرُ القاعات بالمطهرات المخصصة لذلك في نهاية كل فترة امتحانية، كما تعقد الامتحانات في قاعات واسعة جيدة التهوية والإضاءة، كما روعي وضع علامات إرشادية واضحة للطلاب؛ لإرشادهم لمقار لجان عقد الامتحانات لتنظيم الحركة، ومراعاة عدم التزاحم في مداخل القاعات والسلالم والطرقات، وكذلك توفير أجهزة قياس حرارة؛ للاطمئنان على الطلاب، والمراقبين، وأعضاء هيئة التدريس.
  
ووجه نائب رئيس الجامعة إلى أهمية الكشف الطبي الظاهري على الطلاب والعاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس عند مدخل الكلية بعد تدريب عدد من الموظفين على استخدام جهاز قياس الحرارة؛ حيث يُسْتَبْعَدُ أي شخص من المشاركة في الامتحان في حال اكتشاف ارتفاع درجة حرارته.
   
وأشاد نائب رئيس الجامعة -في نهاية الجولة- بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كليات القطاع الطبي، كما اطمأن على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب.

وشدد نائب على ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ليُنْتَهى من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.