الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"المعلمين" تعلن تكريم مدرسة قطار المنصورة: مثال يحتذى به

كشكول

أشاد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية، بموقف العظيم للسيدة المصرية الذي ظهر في الفيديو الذي تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لرئيس قطار ومحصل أثناء مشاجرتهما مع مجند لعدم دفعه تذكرة ومحاولتهم إنزاله من القطار.

وأظهر الفيديو الموقف الإنساني العظيم الذي ظهر من السيدة التي أصرت على دفع سعر التذكرة للمجند والتي تبين بعد ذلك أنها معلمة ومربية فاضلة وهي المعلمة"صفية.

 وقال شاهين في تصريحات لـ"كشكول"، إن ما حدث من تلك السيدة بدافع ذاتي منها وبدون سابق معرفة بالمجند وإصرارها على دفع سعر التذكرة، فتلك صورة طيبة جدا والجميع أشاد بموقفها العظيم، بما فيهم نحن من قبل معرفتنا بوظيفتها وزاد هذا الإعجاب بعد معرفتنا بأنها معلمة فاضلة، مؤكدا أن تلك صورة مشرفة يتمتع بها معظم أو جميع المعلمات فهم يحملون روح الأمومة مع الجانب التربوي والنفسي، والذي يجعل المعلمة أقرب إلى تلك المواقف.

ودعا وكيل المعلمين النقابة الفرعية التابعة لها المعلمة الفاضلة بتكريمها على هذا الموقف النبيل، مؤكدا أن النقابة العامة للمعلمين ستقوم بتكريمها كمثال يحتذى به لجميع المعلمات وذلك في أقرب مناسبة داخل النقابة، مؤكدا أن الشهامة المصرية دائما تظهر في وقت الشدة

وتابع شاهين حديثه قائلا: باسم النقابة العامة للمعلمين نشد على يد المعلمة الفاضلة ونحييها وندعوا الجميع بأن يعتبرها قدوة في جميع المواقف المشابهة لذلك.

جدير بالذكر  أن  نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تداولوا مقطع فيديو لرئيس قطار ومحصل أثناء مشاجرتهما مع مجند لعدم دفعه تذكرة ومحاولتهم إنزاله من القطار.

واتهم ناشرو الفيديو رئيس القطار والمحصل بالتنمر على المجند وإهانة بدلته العسكرية، بقولهما له: "حوش النجوم اللى بتقع منك"، و"متخليش الأفيونة تطلع عليك"، و"هما ضاحكين عليك في المعسكر"، كما حاولا إجباره على خلع الكمامة بالمخالفة لتعليمات رئيس الوزراء ووزير النقل، وطالبوه بدفع مبلغ 22 جنيها.