الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنى سويف: حريصون على توفير كافة التسهيلات للطلاب الوافدين

كشكول



 استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، الدكتور أحمد نايف الدليمى السفير العراقي لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية على رأس وفد من السفارة العراقية خلال زيارته الأولى للجامعة، بحضور الدكتور اشرف خالد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة و الدكتور حسام نصار مدير ادارة الوافدين، وذلك لبحث سبل التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
 وأوضح الدكتور منصور للدكتور أحمد الدليمى خلال الجولة التفقدية بمبنى إدارة الوافدين ونادى الطلاب الوافدين، أن جامعة بني سويف من أول الجامعات المصرية التي كانت لها السبق في إنشاء مبنى منفصل للإدارة العامة للطلاب الوافدين لتسهيل التواصل معهم ، وأشار أن هناك 331 طالب وطالبة من الطلاب الوافدين بالكليات المختلفة يمثلون 17 جنسية، ويتم تسكينهم داخل مبنى مخصص بالمدن الجامعية و توفير كافة التسهيلات لهم.
 وأكد الدكتور منصور للسفير العراقي أن الجامعة لديها كليات ومعاهد متميزة يبلغ عددها 33 كلية ومعهد، موزعة على ثلاثة مجمعات، وهم مجمع غرب النيل، والتعليم صناعي 55 فدانا، والـ 330 فدانا بشرق النيل. و تنفرد عن الجامعات الأخرى في مصر والشرق الأوسط بكليات علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والدراسات العليا للعلوم المتقدمة والعديد من البرامج والشعب الجديدة المتميزة.
 وأوضح رئيس الجامعة أنه تم وضع حزمة من التسهيلات في إجراءات تسجيل الطلاب الوافدين بالدراسات العليا، بفتح قنوات خاصة لتسجيل الطلاب الوافدين بسمينارات الأقسام، وتسجيل الخطط والتشكيل والمناقشة بمجالس الأقسام العلمية، وتيسير إجراءات القبول بإدارة الدراسات العليا بالكليات والجامعات، وأن هناك دعم لإدارة الوافدين بالجامعة بقواعد البيانات المطلوبة من قبل إدارة الدراسات العليا وشئون التعليم، وحتى يتثنى للإدارة فرصة التسويق للجامعة وعمل قاعدة بيانات خاصة بجامعة بني سويف على تطبيق «ادرس في مصر». 
كما ناقش اللقاء سبل تقديم كافة الدعم للطلاب العراقيين الدارسين بجامعة بنى سويف والبالغ عددهم 46 طالب في جميع الفرق الدراسية المختلفة والدراسات العليا وتذليل العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم بالجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على توفير كافة التسهيلات للطلاب الوافدين من جميع الدول وإزالة أية معوقات قد تواجههم من خلال مكتب الوافدين والمسؤول عن إرشادهم وحل مشاكلهم.
 وفى نهاية اللقاء قدم الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى السفير العراقي تقديراً لزيارته، كما قدم السفير هدية تذكارية للدكتور منصور مؤكداً انه سيكون هناك تعاون مثمر بين السفارة وجامعة بني سويف، وأعرب عن شكره لرئيس الجامعة على حسن الاستقبال وأبدى إعجابه بجامعة بنى سويف وتنوع برامجها .