رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الجامعة الألمانية الدولية تنفرد ببرنامج الهندسة الصيدلية الأول من نوعه في مصر و أفريقيا و الشرق

الخميس 10/سبتمبر/2020 - 11:23 ص
كشكول
إسراء جمال
طباعة
Advertisements

في إطار إطلاق كليتي الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية الدولية، قام الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك بمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU بإلقاء محاضرة تعريفية بالكليتين، حيث استعرض تفاصيل البرنامجين من حيث البنية التحتية المتاحة لاستقبال طلاب هذه البرامج والمحتوى العلمي الفريد الذي تقدمه دولة المانيا لأول مرة في مصر باللغة الإنجليزية كواحدة من الدول الرائدة في مجال تصنيع الدواء.
فأرباح مجال الهندسة الصيدلية عالميا في عام 2019 تقدرب 1.25 تريليون دولار أمريكي ومعدل نمو الصناعة الدوائية من عام 2014 الى 2020 من 5% - 8%.
وأشار إلى أن مدة الدراسة بهاتين الكليتين هي 4 سنوات وهي متاحة لطلاب شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة. كما تتيح درجة الماجيستير في التخصصات المختلفة.
وتابع أن برنامج الهندسة الصيدلية بالجامعة الألمانية الدولية هو الأول من نوعه في مصر و أفريقيا و الشرق الأوسط ، ينجب كوادر مؤهلة لأسواق العمل في جميع مجالات تصنيع وتسويق وإدارة الصناعات الدوائية بداية من اكتشاف وتصميم الدواء مروراً بالإنتاج و التصنيع ومراقبة الجودة ثم مرحلة التعبئة والتغليف و التخزين انتهاءً بالتسويق المحلي و الدولي ، حيث تأتي أهميته في ظل سياسة الدولة القائمة على تطوير الخدمات الوقائية و العلاجية و التحديات التي تتعلق بالحفاظ على صحة الأفراد خاصة في ظل انتشار الفيروسات والأوبئة مما يتطلب تطويرالأدوية واللقاحات المعالجة التي تزيد بالمقابل من تنافسية استقطاب الشركات و المؤسسات البحثية و منظمات الخدمات الصحية للخريجين المتخصصين الذين يمتلكون المعرفة التكنولوجية اللازمة للتصنيع الدوائي بأعلى كفاءه و أقل تكلفة و تسويقه على نطاق واسع.
ولفت منصور إلى ان كلية التكنولوجيا الحيوية تشمل مجموعة واسعة من التخصصات الحيوية المستقبيلة التي لا غنى عنها كعلوم الصحة والتغذية وتكنولوجيا الغذاء ومستحضرات التجميل والتكنولوجيا الحيوية الصناعية بما يساهم في حماية البيئة وتحقيق الأنتاج المستدام.
وفي السياق ذاته ، فقد أوضح منصور أن الجامعة الدولية تقع في مكان استراتيجي بالعاصمة الإدارية، و تعد مبانيها تحفة معمارية تجمع بين العراقة والأصالة المصرية والتكنولوجيا الألمانية ، كما أنها مجهزة بكافة الإمكانيات اللازمة لاستقبال الطلاب من معامل و قاعات دراسية و صالات رياضية و توفير حافلات لنقلهم من و إلى الجامعة وهو ما دعى السيد سيريل نون السفير الألماني في زيارته مؤخراً للجامعة الدولية أن يعرب عن سعادته بعمل الجامعة بكامل طاقتها وفخره كون دولة المانيا الشريك الرئيسي للتعليم العالي في مصر .
لمعرفة المزيد عن كلية الهندسة الصيدلية:
https://www.giu-uni.de/en/academic-specializations/pharmaceutical-engineering-program/
https://www.facebook.com/101453907921930/videos/529720247810375
لمعرفة المزيد عن كلية والتكنولوجيا الحيوية:
https://www.giu-uni.de/en/academic-specializations/biotechnology/
https://www.facebook.com/101453907921930/videos/722807111602343

Advertisements
ads
ads
Advertisements