الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

25 بند.. تعليمات المعاهد الأزهرية استعدادًا لامتحانات الدور الثاني من الثانوية

معاهد الازهر
معاهد الازهر

اجتمع الشيخ سيد عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بنى سويف الأزهرية، مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية الأزهرية الدور الثانى.

وأعلنت إدارة المنطقة المعلومات الواردة من إدارة قطاع المعاهد الأزهرية إلى جميع المشاركين فى الامتحانات خلال الدور الثاني، وهى كالتالي.

- تكليف عدد ثلاثة أعضاء من أعضاء اللجنة للوقوف أمام بوابة المعهد بحيث يقومون على تنظيم دخول الطلاب بطريقة آمنة ومنظمة بحيث يكون بين كل طالب وآخر مسافة متر على الأقل وذلك من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة الثامنة والنصف وذلك صباح كل يوم امتحان والعودة لأعمالهم الأصلية المكلفين بها داخل اللجنة بعد ذات الوقت .

- تكليف عدد (واحد) أمن من أعضاء اللجنة للعمل على جهاز الكشف عن المعادن أو اثنين حسب عدد الأجهزة المتوفرة مع التأكد من سلامة الأجهزة قبل بدء الامتحانات .

- تكليف عدد (واحد) من الأعضاء المتميزين القادرين على العمل على جهاز قياس درجة الحرارة مع التأكد من صلاحية الأجهزة قبل بدء الامتحانات وفي حالة الشك في أي حالة يعرض على الطبيب أو الزائرة الصحية وينفذ ما يقرره أحدهما .

-  تكليف عدد ثلاثة من الأعضاء للوقوف في حوش المعهد أثناء دخول الطلاب لمنع حدوث أي تجمع بين الطلاب وتنظيم الدخول حتى اللجان الفرعية المخصصة لهم، والعمل على المحافظة على تباعد المسافة المحددة بين كل طالب وآخر .

-  يراعى تواجد ملاحظ داخل كل لجنة عند دخول الطلاب ليقوم بالتنبيه عليهم بالتباعد المسموح بينهم والزام كل طالب بالجلوس في مكانه لأداء الامتحان .

- يكلف أحد الإداريين من المنتدبين للجنة بتوزيع المطهرات على الطلاب أثناء دخولهم اللجان .

- يكلف أحد المساعدين بالإشراف على عملية التطهير والتعقيم بصفة يومية مع إثبات ذلك بالتوقيع في دفتر يُعد لذلك ويقوم بهذا العمل إداري وعمال من المنتدبين باللجنة .

- يكلف كاتب أول اللجنة وعامل من المنتدبين للجنة باستلام أدوات التطهير والتعقيم والكمامات والقفازات ويكونا مسئولين عن حفظ هذه الوسائل وصرفها لأعضاء اللجنة والطلاب والقائمين على التطهير والتعقيم بحافظة تسليم وتسلم يوميًا ويتم تخزين الكلور والمطهرات داخل حجرة محكمة وبها تهوية مناسبة كل هذه الأعمال بالإضافة إلى الأعمال المكلفين بها من رئيس الجنة .

-  يراعى توفير حجرة مجهزة للعزل في حالة وجود أي حالة مرضية .

-  ينبه على رئيس اللجنة ولجنة فض المظاريف عدم فتح المظروف قبل التأكد من المادة حسب جدول الامتحان عند كل مادة حتى لا يقع في خطأ جسيم .

-  يراعى تظريف أوراق الإجابة والمكاتبات لكل قسم على حده ( بنين أدبي / بنين علمي / فتيات أدبي / فتيات علمي ) بحيث لا تختلط أوراق إجابة أي قسم بالآخر مع فصل أوراق الإجابة عن المكاتبات وكشوف الشفوي وكتابة بيانات محتويات كل مظروف بدقة على الجزء المخصص على المظروف البلاستيك .

-  في حالة وجود طالب له حق دخول الامتحان الشفوي يتم إرسال كشوف الشفوي داخل مظروف ورقي مع أوراق الإجابة وداخل المظروف البلاستيك ويتم التنويه عنها بالمكاتبات ( 45 ج ) .

-  ينبه رئيس اللجنة على أعضاء لجان امتحان الشفوي التأكد من الدرجات الصغرى والدرجات الكبرى للمادة قبل وضع الدرجات مع التأكد من اعتماد وصحة التفقيط وختم نموذج الشفوي قبل الإرسال

-  ينبه رئيس اللجنة على عضوي اللجنة ( المراقبين ) مراعاة المذاهب أثناء توزيع بوكليت مادة الفقه والتنبيه على الطلاب بالتأكد من أن مذهب بوكليت الفقه هو مذهبه الأصلي مطابقًا للكناشة قبل البدء في الإجابة .

- ينبه رئيس اللجنة على عضوي اللجنة ( المراقبين ) في امتحان مواد الرياضيات من حيث كونها للنظام القديم أو النظام الحديث ويتأكد من المراقبان من نوع نظام الطالب قبل توزيع البوكليت من واقع كناشة الدور الثاني وينبه على الطلاب بالتأكد من نظامه قبل البدء في الإجابة .

- على رؤساء اللجان قراءة كراسة التعليمات قراءة متأنية بما فيها من تعليمات مع مراجعة كراسة التعليمات فيما يخص الطلاب المعاقين والمكفوفين في حالة وجود أحدهم في اللجنة قبل بدء أي منهما

- لا تفتح مظاريف الاحتياط الزيادة إلا في حالة الضرورة القصوى مع مراعاة التعاون والتواصل بين جميع اللجان .

- الفيس بوك : ( عدم نشر أي شيء خاص بالعمل على صفحات التواصل الاجتماعي نهائيًا ) حيث لا يتم النشر إلا عن طريق الصفحة الرئيسية .

- تسجيل التعليمات وتسليمها والتوقيع عليها من جميع الأعضاء باللجنة .

- يمنع منعًا باتًا اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجنة بداية من العامل حتى الموجه المقيم ، ولا يسمح إلا للسيد رئيس اللجنة ويكون بدون كاميرا .

- لا يسمح بدخول اللجنة إلا لكل ذي صفة رسمية ومعتمدة من المنطقة .

- على السيد رئيس اللجنة ضرورة التواصل مع الجهات الأمنية والتنسيق من أول يوم تحضير بشأن تأمين اللجنة.

- التأكد من صلاحية وكفاية المقاعد في حالة العجز ، والتواصل مع الإدارة وتوفير احتياجاتها من أقرب معهد .

-كل هذه الأعمال تحت مسئولية رئيس اللجنة .

- في حالة الاستفسار عن أي سؤال الاتصال بغرفة العمليات وبالأرقام الموجودة في كراسة التعليمات