الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2020

وزير التعليم
وزير التعليم

شهد مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أمس، بشأن العام الدراسي الجديد 2020/2021  العديد من التصريحات الهامة المتعلقة بشكل الدراسة وأيام حضور الطلاب، وشكل الامتحانات بالثانوية العامة الجديدة ومصادر المعرفة.


موعد بدء العام الدراسي 2021


وتركزت أبرز التصريحات لوزير التربية والتعليم في انطلاق الدراسة يوم 17 أكتوبر، انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية، وفي المدارس الدولية التي تدرس الدبلومة الامريكية والبريطانية والألمانية يوم ١٥ سبتمبر.


كما حدد الوزير مسئولية وضع الجداول الحضور لمدراء  المدارس بشكل يمنع التزاحم  خاصة في المدارس ذات الكثافة المرتفعة، وشدد على عدم وجود آى نية داخل وزارة التعليم لالغاء الطابور الصباح أو أعمال السنة، مع تدريس كتاب عن القيم واحترام الآخر للصف الثالث ابتدائي لغرس قيم المحبة والسلام في نفوس الاطفال منذ الصغر.

بالنسبة للمجموعات المدرسية، فقد تتقرر تغيير قانون مجموعات التقوية المدرسية بشكل يجعلها أكثر كفاءة ومرتكزة على أسس تربوية ذات جودة مرتفعة، كما أن الإدارات التعليمية سوف تكون مسئولة عن مجموعات التقوية للشهادات الاعدادية والثانوية علي أن يتم تجهيز قاعات مكيفة للطلاب، وعلما أن للطالب الحق اختيار أي مجموعة  تقوية في أي مدرسة دون التقيد بالمجموعات في المدرسة المقيد بها.


وبالنسبة لحصيلة المجموعات التقوية، فقد تقرر تخصيص 85 % منها للمعلمين القائمين عليها و15 % للإدارات المدرسية.


أما أيام الحضور، فقد تقرر تخصيص ٤ أيام لحضور لرياض الأطفال حتى ثالثة ابتدائي، ويومان عدد مرات الحضور بالإعدادي والثانوي، و٣ أيام عدد مرات الحضور بالاعدادي بمدارس الفترتين.


نظام الثانوية العامة الجديد 2021


وفيما يتعلق بالثانوية العامة، فقد تقرر أن يتم إلغاء طباعة الكتب بالمرحلة الثانوية، وأن تكون امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وكذلك التصحيح إلكتروني دون تدخل بشري مطلقا ، علي أن تكون الاسئلة بنظام متعدد الاختيارات وصح وخطأ، مع إلغاء التظلمات نهائيا.


وكذلك تقررعودة التحسين لطلاب الثانوية العامة على أن تكون في شهر اغسطس ومع دراسة امكانية زيادة فرص المحاولة، علما أن النظام الجديد سوف يشهد إلغاء  اختفاء مجاميع 100 % .


اقرأ ايضا

موعد المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2020

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة في انتظار اعتمادها رسميًا

ماجدة نصر: الامتحان الإلكتروني جيد ولكن يظلم الطالب المتميز