السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

العام الدراسي الجديد 2021.. عدد أيام الحضور في المراحل المختلفة

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن عدد أيام الحضور بالمدارس لجميع المراحل التعليمية، من أجل حل مشكلة الكثافة بالمدارس لتحقيق فكرة التباعد الإجتماعي بالمدارس نظرًا لظروف أزمة فيروس كورونا المستجد اي" كوفيد- 19 " لضمان صحة الطلاب من أي عدوى فيروسية.


عدد أيام الدراسة في الأسبوع بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية 2021:


- من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي سيكون 4 أيام في الأسبوع لمدارس الفترة الواحدة، بينما ثلاثة أيام فقط لمدارس الفترتين.

- والصفوف من الرابع الابتدائي حتي السادس الابتدائي بمدارس الفترة الواحدة يومين فقط، بينما مدارس الفترتين ثلاثة أيام في الأسبوع.

- تعد أيام الحضور للعام الدراسي الجديد يومين إسبوعيًا.

- يومين حضور فقط بالمرحلة الثانوية.


كيفية وضع جداول الحضور والانصرف في العام الدراسي الجديد 2021


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد، امس، بديوان عام الوزارة، لإعلان تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021، أنه سيتم تحديد الجدول النهائي لكل مرحلة حسب المدرسة، مؤكدًا أن الحكم سيترك لمدير المدرسة، في تقسيم الطلاب علي مدار الأسبوع ووضع مسافات في الجلوس بين الطلاب لتحقيق فكرة التباعد الإجتماعي.

وقال" شوقي" إنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية، قائلاً: " ستكون اختيارية بهدف تحسين المستوي"، بحيث سيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وأكد أنه سيتم إعفاء 10% في كل مجموعة من الطلاب الأيتام وأبناء الشهداء من دفع رسوم الاشتراك.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد مؤتمر، أمس، بديوان عام الوزارة، للتحدث عن خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021.


اقرأ ايضا

كل ما تريد معرفته عن نظام التحسين في الثانوية العامة 2021

وزير التعليم عن نظام الثانوية الجديد: الطالب هيحقق حلمه بذراعه وليس بالغش

«وزير التعليم»: الدروس الخصوصية إهدار لأموال أولياء الأمور.. والمنصات «أوفر»