الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط منصة الثانوية العامة.. تعرف على شروط مجموعات التقوية

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يتم طباعة الكتب للطلاب من الصف  الأول حتى الثالث الثانوي، ولكنه سيتم  إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت.

 طلاب الثانوية العامة

وأشار إلي أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسات المعنية  وفرت  ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG.

رابط منصة الثانوية العامة

كما أكد وزير التربية والتعليم  أنه سيتم  إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، إلي جانب  منصة إدمودو Edmodo.org ، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعدت محتوى تعليمي يشمل فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة العام الدراسي 2019/2020 وبخاصة فترة الإمتحانات بسبب الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد من مكافحة لتفشي فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:

ضوابط وشروط مجموعات التقوية بالمدارس

تشمل العديد من المواد الدراسية التي يقدمها أكفأ الكوادر من وزارة التربية والتعليم، وذلك لدعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة، كما يعطي فرصة للمعلمين لتقديم شرح أفضل باستمرار.

وأتيحت المراجعات  مجانا تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط التالي:

https://www.thanaweya.net/ar/home

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن اليوم شكل وملامح الدراسة للعام الدراسي الجديد 2020/2021 من خلال الإعتماد علي المنصات التفاعلية والمكتبة الإلكترونية وعودة نظام التحسين بالثانوية العامة، من خلال إتاحة للطالب فرصتين للامتحان.