الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هو نظام التحسين فى الثانوية العامة 2020 - 2021

كشكول

فجر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  مفاجأة لطلاب الثانوية العامة الجديدة بالعام الدراسي 2020/2021، حيث أكد أنه سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس)، أى ما عرف إعلاميا بعودة نظام التحسين.

نظام التحسين بالثانوية العامة 2020/2021

وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه يسمح للطالب حضور كل الإمتحانات فإذا حصل علي درجة قليلة في الفيزياء علي سبيل المثال يمكنه الحصول علي فرصة ثانية ويتم الأخذ بالدرجة الأعلي.

وأضاف "وزير التربية والتعليم" أن الطالب الذى يرسب سيكون له فرصة ثانية أيضا وليس دور ثاني، مشيرا إلي أنه يدرس أنه يتم إتاحة 3 فرص للطلاب.

نظام التقييم بالثانوية العامة 2020/2021

تجدر الإشارة إلي أن التقييم في الثانوية العامة 2020/2021 سيكون بالإعتماد علي الآتي:

_امتحان إلكتروني  يتم تصحيحه بصورة إلكترونية باستخدام نظام التقييم الجديد.

- تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة

 _إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش.

- سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).

التشعيب في الثانوية

-وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة بأنه لم يتم إلغاء التشعيب، حيث أكدت أن التشعيب قائم لهذا العام 2021، وسيكون "علمي علوم، وعلمي رياضة".

كما استجابت وزارة التربية والتعليم  لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة إلي أنه سيكون هناك  تعريب لمادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.


قد يهمك أيضا:

«شوقي» يوضح خطة حضور الطلاب بالمدارس في العام الدراسي الجديد