الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلام القاهرة تنظم «يوم الوفاء والسعادة» لتكريم لقياداتها

كشكول

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة ظهر اليوم الإثنين، حفلا لتكريم قياداتها المنتهية فترة ولايتهم، وهم الدكتورة هبة السمري وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود خليل رئيس قسم الصحافة، والدكتورة إيمان نعمان جمعة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان.

وذلك بحضور الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية، والدكتورة سلوى العوادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة حنان جنيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور أيمن منصور رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، وعدد من أساتذة الكلية والإداريين.

وفي مستهل الحفل، قال الدكتور محمد منصور هيبة، مقدم الحفل والمستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، إن احتفالية اليوم تعدا تكريما لقيمة الوفاء التي نصت عليها الأديان، وتكريسا لقيمة التعبير عنه وتقديم الشكر لكل مسئول في موقعه على ما تحمل من مسئوليات، ولإعلاء قيمة الشكر في ختام مسيرة المناصب القيادية لأصحابها.

وأعقب ذلك كلمة ألقتها الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، رحبت فيها بالجمع الكريم، ووجهت خلالها الترحيب والشكر الخاص للقيادات المكرمة، قائلة "إن يوم تكريم قيادات كلية الإعلام الحالية يعد علامة للإشادة والاعتراف بما قدمته تلك القيادات خلال فترة تبوئهم لمواقعهم القيادية وإشادة لتحملهم المسئوليات وتأديتهم لها على ما يجب أن يكون"، موضحة بأن تكريم قيادات الكلية يعد مسيرة وعرفا سائدا تقدمه كلية الإعلام لقياداتها بين الحين والآخر وهو ما يسمى بـ "يوم الوفاء".

وأضافت عميد الكلية، أن قيادات الكلية المنتهية فترة ولايتهم قدموا الكثير من المهام وتحملوا العديد من الأعباء خلال فترة ولايتهم، وعبروا بالكلية وسط تحديات كثيرة، موضحة أن كلية الإعلام تحتاج من هذه القيادات لمزيد من العطاء حتى بعد فترة انتهاء ولايتهم، من خلال نقل خبراتهم لمن يخلفهم والمساهمة في استكمال مسيرة ريادة كلية الإعلام بين باقي كليات الإعلام على المستوى المحلي والإقليمي.

ووجهت الدكتورة هويدا مصطفى كلمات شكر خاصة لقيادات الكلية، وأثنت خلالها على منجزاتهم التي قدموها خلال الفترة الماضية، والإضافات التي أحدثوها داخل أقسامهم العلمية، منوهة إلى أن إقدام الكلية على إنشاء الدبلوم الرقمي الجديدة هي من منجزات المسيرة التي قدمتها قيادات الكلية المكرمة وخبراتها المستمرة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن النقلة التي حدثت خلال الفترة الماضية لم تأت الا عبر رحلة العطاء التي تفاني في أدائه قيادات الكلية المكرمة.

وفي كلمتها قالت الدكتورة حنان جنيد، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، إن تجمع احتفالية اليوم ليس فقط لتكريم القيادات الحالية منتهية فترة ولايتهم، ولكن للإقرار ببداية مرحلة جديدة من نقل الخبرات والاستشارات المهنية والعلمية والأكاديمية للأجيال المتعاقبة التي ستخلف تلك القيادات المكرمة.

وأضافت وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، أن سمة الإخلاص التي حباها الله لقيادات الكلية الحالية هي ما أعانتهم على مهام صعاب مرت على كلية الإعلام خلال الفترة الماضية، وأن كلية الإعلام تقدم شكرها لقياداتها وهو شكر موصول لكل أساتذتها ولإعلاء قيم كلية الإعلام للارتقاء بمصلحة الكلية.

وقالت الدكتورة سلوى العوادلي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب في كلمتها، إن تكريم قيادات الكلية ليس بالأمر الجديد، وأنه تقليد مستمر وأنه دوما ما يعد ترسيخالقيم الكلية وحرصها على تكريم جهود قياداتها وتفانيهم المستمر، موضحة أن الاستمرار في هذا التقليد يعد فرصة دوما لتكريس هذه السمة الخاصة بكلية الإعلام.

وفي مستهل كلمته قال الدكتور أيمن منصور، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، إن المشاعر الإنسانية والضمير اليقظ هو ما أحاط بفترة تولى مناصب قيادات الكلية المكرمة، منوها بأن ما أعان على مواجهة تحديات الفترة الماضية هو ما قدمته نماذج القيادات المكرمة، وأن التكريم هو بمثابة تكريم لرموز الكلية وإحياء لقيم الكلية التي تشير لريادتها المستمرة.

وعبرت الدكتورة هبة السمري وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا، خلال كلمتها عن بالغ شكرها لتنظيم حفل التكريم، موضحة أن هذا التكريم هو بمثابة تكريم لجهود الأساتذة الكبار الذين سبقوا في تلك المواقع القيادية في الكلية.

وفي كلمتها قالت الدكتورة إيمان جمعة، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، إن لحظة التكريم اليوم هي من أجمل أيام حياتها، وقالت إن يوم تسليمها لمهام منصبها لمن يخلفها تعد لحظة افتخار لكل المنجزات التي قدمتها خلال الفترة الماضية، موضحة بأن كلية الإعلام جامعة القاهرة تقدم مثلا لكل قطاعات الدولة في التعبير عن قيم الحب والتقدير والاحتفاء والإشادة، وإعطاء الفرصة للتعبير عن معنى تاريخ الريادة التي سبقت إليها كلية الإعلام.

واستطردت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، خلال كلمتها بالإشادة بقيم الوفاء لمن سبقوا من أساتذة كلية الإعلام من الحضور وهم الدكتورة ماجي الحلواني، عميد كلية الإعلام الأسبق على مشاعرها الإنسانية وتفانيها وقيادتها للكلية في الفترة الماضية بمواقف إنسانية لاتنسى.

وقالت جمعة، إن الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام الأسبق قدمت- بحسب وصفها- نموذجا متجسدا في العمل الجاد والمخلص والمستمر الذي أعان على ما قدمته الأقسام العلمية في الكلية حتى الآن.

وسجلت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلماتها التي ألقتها بالغ إعجابها بما قدمه الدكتور محمود خليل خلال فترة رئاسته لقسم الصحافة، مضيفة بأن العمل الجاد والدؤوب هو ما حاولت القيادات الحالية الالتزام به والتعبير عنه ونقله من خلال الجهد والعمل المستمر دون انتظار الا للإعلاء بكلية الإعلام جامعة القاهرة والتي تنتظر -حسب كلمتها- الكثير من أساتذتها.

وفي كلمته قال الدكتور محمود خليل، رئيس قسم الصحافة إنه قدم خلال الفترة الماضية المهام الواجب عليه تقديمها وأن انجاز ذلك لم يأت إلا بالجهود المساعدة المخلصة من أساتذة القسم الذين أعانوا على انجاز ما تم، مضيفا بالتعبير عن بالغ الترحيب والامتنان بتقليد تكريم قيادات الكلية، موضحا أن مكاسب أي منصب في كلية الإعلام هي الالتزام بما يجب وتقديم ما يتوجب من الجهد لذلك.